الفحص أنجرةسلايدر الرئيسيةسياسة

بفارق صوت واحد.. انتخاب “المصطفى الهروس” رئيسا لمجلس إقليم فحص أنجرة

انتخب المصطفى الهروس، عن حزب التجمع الوطني للأحرار، اليوم الثلاثاء، رئيسا لمجلس إقليم فحص أنجرة، ب6 أصوات مقابل 5 أصوات لمنافسه محمد المسيح عن حزب الاستقلال.

وجرى، خلال جلسة علنية منعقدة بحضور عامل إقليم فحص أنجرة وممثلي السلطات المحلية، انتخاب نائبين لرئيس المجلس الإقليمي عن حزب التجمع الوطني للأحرار، ويتعلق الأمر بعبد اللطيف البقالي نائبا أولا، وفدوى الزبير نائبة ثانية.

وتم بالمناسبة انتخاب محمد الهيشو السعدي، عن حزب التجمع الوطني للأحرار، كاتبا لمجلس إقليم فحص أنجرة، ومريم بورزة، عن حزب التجمع الوطني للأحرار، نائبا لكاتبة المجلس.

وكشف النتائج النهائية لانتخاب أعضاء المجلس الإقليمي للفحص أنجرة، تصدر لائحة وكيل حزب التجمع الوطني للأحرار، مصطفى الهروس، بفوزه ب6 مقاعد بالمجلس.

أما وكيل لائحة حزب الاستقلال، محمد مسياح، فقد تحصل على 5 مقاعد بالمجلس الإقليمي.

وتعد العمالة أو الإقليم جماعة ترابية خاضعة للقانون العام، تتمتع بالشخصية الاعتبارية والاستقلال الاداري والمالي، وتشكل احد مستويات التنظيم الترابي للمملكة.

ويرتكز تدبير العمالة أو الإقليم لشؤونها على مبدأ التدبير الحر الذي يخول لها سلطة التداول بكيفية ديمقراطية وسلطة تنفيذ مداولاتها ومقرراتها.

وتناط بالعمالة أو الإقليم داخل دائرتها الترابية مهام النهوض بالتنمية الاجتماعية خاصة في الوسط القروي وكذا في المجالات الحضرية، كما تتمثل هذه المهام في تعزيز النجاعة والتعاضد والتعاون بين الجماعات المتواجدة بترابها.

 

الوسوم

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق