سياسة

المجلس العلمي المحلي بالعرائش ينظم المرحلة الأولى من مسابقة حفظ الحديث الشريف

تحت شعار ” وَ إِنْ تُطِيعُوهُ تَهْتَدُوا “-  الأية 54 سورة النور-  و بمناسبة الذكرى العطرة للمولد النبوي الشريف لسنة 1438 هـ . تحتضن  كل من الثانوية الإعدادية عبد الكريم الخطابي بالعرائش و الثانوية الإعدادية ابي المحاسن بالقصر الكبير، صبيحة يوم السبت 18 فبراير 2017 ، اقصائيات المرحلة الأولى من المسابقة الإقليمية في حفظ الحديث النبوي الشريف، التي ينظمها المجلس العلمي المحلي للعرائش بتنسيق مع المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية و التكوين المهني و المندوبية الإقليمية للشؤون الإسلامية بالعرائش لفائدة تلميذات و تلاميذ  التعليم العمومي و الخصوصي بالإقليم ، في الفترة الممتدة  ما بين 18 فبراير و 11 ماي  2017 .

المسابقة السادسة  لحفظ النبوي الشريف تهدف حسب المنظمين الى:  توطيد صلة المتعلم بالحديث النبوي الشريف و تحسيس الناشئة بعظمة النبوة و بأثر الوحي الإلهي في كلام المصطفى صلى الله عليه و سلم وتشجيعها على حفظ الحديث النبوي وحسن فهمه وتوظيفه في الحياة العلمية والعملية و المساهمة في دعم  الأنشطة الموازية بالمؤسسات التعليمية وتنمية روح التنافس بين التلاميذ بالإقليم.

المسابقة سيشارك فيها أزيد من 200 تلميذ و تلميذة من الأسلاك الدراسية الثلاث بالإقليم و تتضمن المرحلة الأولى حفظ 14 حديث من المرجع الذي وزعه المجلس العلمي و الذي يحمل عنوان ” متن الأربعين النووية في حفظ الأحاديث الصحيحة النبوية ” و سيتأهل  الى المرحلة الثانية أربع مشاركين عن كل سلك ومن كل مركز.

المجلس العلمي خصص للمسابقة جوائز رقمية مهمة و قسيمة شراء مقررات دراسية و جند لإنجاح المسابقة عددا من الأطر التربوية بالمؤسسات التعليمية بالإقليم.

الوسوم

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق