المضيق الفنيدقثقافة وفن

الفنيدق تستعد للدورة الثانية لجائزة “رضوان أحدادو للنص المسرحي”

الفنيدق / أطلقت جمعية محترف الفدان للمسرح الدورة الثانية لجائزة “رضوان أحدادو للنص المسرحي”، وذلك في إطار برنامج الجمعية المتكامل للتوطين المسرحي بالمركز الثقافي لمدينة الفنيدق، بدعم من وزارة الثقافة والاتصال – قطاع الثقافة.

وأفادت الجمعية، في بلاغ صحافي، أن الدورة الثانية من الجائزة جاءت بعد “النجاح اللافت الذي حققته في نسختها الأولى”، مبرزة أن هذه الدورة من الجائزة عادت ب “نفس متجدد وهدف واحد، يتمثل في ترسيخ ثقافة الاعتراف عبر المنجز الإبداعي”.

بالإضافة إلى قيمة الاعتراف التي يرسخها إطلاق جائزة باسم الكاتب رضوان احدادو، أحد أيقونات المسرح بشمال المغرب، شددت الجمعية على أن الجائزة تروم بالأساس الدفع بالجيل الجديد نحو احتراف الكتابة المسرحية والتنويه بالمنجز المسرحي المكتوب من طرف فئات الشباب.

وتفتح المشاركة في وجه الشباب المغربي ما بين 18 و 40 سنة، على أن يرسل الراغبون في المشاركة نصوصهم المسرحية، التي لم يسبق لهم المشاركة بها في مسابقات مماثلة، مرقونة ومرفوقة بسيرة ذاتية وصورة شخصية في أجل أقصاه 30 شتنبر المقبل.

تجدر الإشارة إلى أن النسخة الأولى للجائزة عادت إلى الكاتب والفنان المسرحي إسماعيل فلاحي، عن نص “داخل المطعم”، حيث تكونت لجنة تحكيم الدورة الأولى من القاص والأديب الراحل محسن أخريف والفنان المسرحي عبد السلام الصحراوي والناقد محمد أهواري وترأستها الفنانة سميرة قادري.

الوسوم

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق