سياسة

الأنظار تتجه لموسكو حيث قرعة المونديال تخبئ مجموعة صعبة للمنتخب المغربي

تتجه أنظار عشاق الساحرة المستديرة اليوم الجمعة إلى قاعة قصر المؤتمرات في الكريملين بالعاصمة الروسية موسكو، حيث سيتم إجراء مراسيم قرعة نهائيات كأس العالم روسيا 2018، وسط ترقب حذر من نتائج القرعة.
 
وينتظر جمهور الكرة المغربي هذا الحدث على أحر من الجمر، خصوصا بعد الغياب الطويل للنخبة الوطنية عن المحفل العالمي لما يقارب العقدين من الزمن، حيث يرتقب الشارع الكروي المغربي نتيجة قرعة المونديال وما تخبئه لأسود الأطلس، والتي يتنظر وبشكل كبير أن تكون صعبة على أصدقاء القائد المهدي بنعطية بالنظر لقوة المنتخبات المنافسة.
 
ويتواجد المنتخب المغربي في المستوى الرابع، حيث ينتظر أن تضعه القرعة مع أحد المنتخبات القوية في المستوى الأول وهي (البرزايل، الأرجنتين، ألمانيا، فرنسا، البرتغال، بولندا، بلجيكا والبلد المنضم روسيا)، وفي المستوى الثاني من المنتظر أن يلتقي الأسود بأحد المنتخبات المتمرسة في عالم كرة القدم كـ(إسبانيا، إنجلترى، المكسيك، الأورغواي، كولومبيا، سويسرا، البيرو، كرواتيا).
 
أما في المستوى الثالث فلن تخرج دائرة المنتخبات المتوقع مواجهتها عن (الدنماركـ، السويد، كورستاريك، إيسلندا، إيران) في الوقت الذي تمنع القرعة على المنتخب المغربي مواجهة منتخبات من نفس القارة (مصر، تونس، السينغال، نيجيريا) أو الوقوع مع منتخبات من نفس المستوى (صربيا، اليابان، كوريا الجنوبية، أستراليا، السعودية، بنما).
 
وتأمل الجماهير المغربية أن تكون مجموعة المنتخب متكافئة على الأقل، لكي تضمن حظوظ الأسود في العبور للدور الثاني، خصوصا وأن الجمهور الرياضي المغربي ينتظر مشاركة تاريخية من أسود الأطلس، بعد المستويات المتميزة التي بصم عليها في الفترة الأخيرة، والتي لفتت انتباه محللين وصحفيين عالميين والذين أشادوا بالمستوى الكبير لأبناء المدرب الفرنسي هيرفي رونار، وهو نفس الرأي الذي عبر عنه خواكيم لوف مدريب المنتخب الألماني.

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق