سياسة

عائلة اشطيبات تناشد الملك للإفراج عن “شباب الفايسبوك” في وقفة تضامنية بطنجة (صور)

ناشدت عائلة المعتقل أحمد أشطيبات، وأصدقاءه في الدراسة والعمل المدني والسياسي، من الملك محمد السادس، للتدخل من أجل الإفراج العاجل عن أحمد اشطيبات والشباب المعتقل، في وقفة تضامنية للعديد نظمها أصدقاء  معتقلي الفايسبوك يومه الأحد 21ماي  مساء2017 بطنجة، وقفة تضامنية مع  الشاب المعتقل أحمد أشطيبات وأصدقائه.

واعتبر أخ أحمد أشطيبات، في تصريح لشمالي، أن دخول شقيقه والشباب والمعتقل، في إضراب عن الطعام، بسبب يقينهم ببرائتهم من التهم الموجهة ضدهم المتعلقة بالإرهاب، مشيرا إلى أن حالتهم في خطر إذا لم يتم التدخل العاجل من أجل إنقاذهم.

وأكد محمد اشطيبات، أن اعتقال أحمد هو تصفية لحسابات سياسية، وذلك بالنظر للحجم الذي أخذته هذه القضية، مضيفا إلى أن الأسرة لها الثقة الكاملة في القضاء من  أجل تبرئة الشباب المعتقلين.

ورفع المحتحجون خلال هذه الوقفة التضامنية شعارات رافضة لاستمرار اعتقال شباب الفايسبوك، معبرين عن تضامنهم الكلي وذلك لما آل إليه وضعهم بسبب انطلاقهم بداية الأسبوع الجاري في إضراب عن الطعام، محملين السلطات المعنية توابع هذا الإضراب.

وعرفت الوقفة حضور العديد من ممثلي الفعاليات الحقوقية والسياسية والمدنية، تضامنا مع الشباب المتعتقل على خلفية البلاغ المشترك لوزارتي الداخلية والعدل والحريات، الذي بموجبه تم اعتقالهم  بسبب تدوينات على فايسبوك لها علاقة بمقتل السفير الروسي.

ويدخل شباب الفايسبوك يومهم الرابع في الإضراب عن الطعام، احتجاجا على استمرار اعتقالهم بسجن سلا، بتهمة الإشادة بالإرهاب والتحريض عليه، بسبب تدوينة على موقع التواصل الإجتماعي.

الوسوم

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق