سلايدر الرئيسيةمجتمع

بسبب شروط وصفتها بـ”التعجيزية”.. الهيئات المهنية للنقل ترفض العودة للاشتغال

أصدرت الهيئات المهنية لقطاع نقل المسافرين، بلاغا أعربت فيه عن استغرابها من بعض الشروط التي وصفتها بالتعجيزية، التي فرضتها وزارة التجهيز والنقل على شركات النقل، والتي تعرقل الاستئناف العادي للعمل، ما سيدفعها لتعطيل عودة القطاع للاشتغال إلى حين الوصول لاتفاق مع السلطات المختصة.

واعتبرت الهيئات المهنية في البلاغ الذي توصل “شمالي” بنسخة منه، أنها استبشرت في البداية لإعادة الحياة لكل القطاعات بعد توقع دام لـ3 أشهر، إلا أنها تفاجئت بالشروط التعجيزية من وزارة النقل عوض أن تكون الأمور سلسة.

وأوضحت الهيئات أنها راسلت السلطات المختصة ملتمسين منها تخفيف الآثار السلبية التي عانى منها القطاع، حيث اعتبرت أن بعض الشروط المتضمنة في دفتر التحملات لن يقوى على تنفيذها أحد من المهنيين، ومرتبطة بقرارات زجرية وتعسفية في حالة مخالفة الشروط.

الهيئات أكدت أنها ستبقى دائما “مجندة لخدمة الصالح العام والمواطنين، لا سيما في هذه الظرفية الحرجة، وضمانا لتوفير الخدمات بروح مواطنة عالية بدون إكراهات، كما يصعب على المهنيين الاشتغال وفق هذه الشروط، لأنه لن تستطيع أي مقاولة الوفاء بتغطية وتأدية ما بذمتها، والمحافظة على العاملين بالقطاع والقطاعات الموازية المرتبطة بالنقل” حسب نص البلاغ.

لأجل ذلك، يكمل البلاغ “فإن المقاولات النقلية ستكون مجبرة ومضطرة لعدم الاشتغال، ليس باختيار ولكن مكرهة إلى حين اتخاذ قرار من طرف السلطات المختصة يضمن اشتغالها في ظروف مقبولة”.

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق