سياسة

إحتجاجات داخل محطات أداء الطرق السيارة .. والمستخدمون يهددون بالتصعيد

عادت أجواء الاحتقان لتخيم من جديد داخل محطات الأداء بالطريق السيار، ومنها محطات الأداء بجهة الشمال بفعل تملص المدير العام للشركة (ADM) أنور بنعزوز من التزاماته و التراجعات الخطيرة التي طبعت موقغ الادارة العامة في الاجتماعات الاخيرة، و التي تضرب في العمق استقرار شغل المستخدمين داخل مراكز استغلال الطرق السيارة.

و بعدما لم يجد المكتب الوطني للنقابة من خيار غير اشهار ورقة التصعيد و الاحتجاج في وجه المدير العام، حيث رفع المحتجون لافتات و شعارات تتهم الادارة بالتملص من تنفيذ الاتفاقية الجماعية و كل التزاماتها ووعودها، و تكريس الهشاشة و الريع بالقطاع، مهددين بتصعيد خطواتهم الاحتجاجية بعدما تمددت واتسعت رقعتها لتشمل جميع المراكز و المحطات.

و تدعو النقابة الوطنية التابعة للاتحاد المغربي للشغل إلى تطبيق الالتزامات الموقعة سابقاً مع الشركة الوطنية داخل اللجنة التقنية المنبثقة عن اجتماع فاتح غشت 2011، و ذلك بارجاع المستخدمين الموقوفين تنفيذاً للقرارات الصادرة عن محكمة الاستئناف بمكناس بتاريخ 26 ابريل 2016. كما هددت النقابة باللجوء إلى أشكال تصعيدية إذا لم تتراجع الادارة العامة عن التعنت و التماطل الغير المبرر محملين إياها مسؤولية ما ستؤول إليه الأوضاع في حالة تمصلها من تنفيذ التزاماتها.

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق