سلايدر الرئيسيةسياسةطنجة أصيلة

مستشارو “حزب أخنوش” يقاطعون دورة مجلس مقاطعة طنجة المدينة.. هل هي حرب جديدة بين آل مورو والشرقاوي؟

قاطع جميع مستشاري حزب التجمع الوطني للأحرار، عن حضور أشغال الدورة العادية لمجلس مقاطعة طنجة المدينة، لأسباب غير مفهومة، حيث وقع 3 أعضاء عن الحزب وانصرفوا من مقر الدورة.
ولوحظ غياب أعضاء حزب أخنوش عن الدورة التي ترأسها يومه الخميس 04 يناير 2024، رضوان بوحديد نيابة عن محمد الشرقاوي رئيس مقاطعة طنجة المدينة.
وقالت مصادر مقربة، إن غياب أعضاء حزب التجمع الوطني للأحرار عن الدورة العادية لشهر يناير، مرده للاختلاف بين الشرقاوي وعبد النبي مورو حول تنزيل اتفاق بين الطرفين يتعلق بإدخال حميد بليطو عن حزب الأحرار للمكتب المسير لمجلس المقاطعة، كنائب للرئيس.
وأضافت المصادر، أن مورو يحاول إرضاء بليطو الذي سبق أن قدموا له عدة وعود من بينها منصب نيابة العمدة ومنصب نيابة رئيس مجلس عمالة طنجة أصيلة، إلا أنهم لم يوفوا بأي وعد لهم بهذا الخصوص، الأمر جعلهم يعقدون اتفاق مع الشرقاوي بخصوص نيابة رئاسة المقاطعة.
وستكشف الأيام المقبلة، عن حجم الصراع الذي يمكن أن يطرأ بين آل مورو والشرقاوي، في حالة عدم الاستجابة لطلبهم والعمل على استقالة أحد نوابه الحاليين لتعويضه ببليطو.
يشار إلى المجلس، قد صادق على رفع ملتمس للمجلس الجماعي ، قصد تسريع عملية ترقيم المنازل بالأحياء التي شملتها العنونة حديثا بالنفوذ الترابي للمقاطعة، و عرض حول الإكراهات المادية و البشرية ، التي تعيشها مصلحة الحالة المدنية و التصديق على الإمضاءات التابعة لمقاطعة المدينة .
الوسوم

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق