سياسة

الإئتلاف المغربي يدعو لحماية المساحات الغابوية وإعادة تشجير الغابات المحروقة بطنجة

أعرب الإئتلاف المغربي من أجل المناخ والتنمية المستدمة عن قلقه من جراء الحرائق التي عرفتها منطقة الجبل الكبير بطنجة، والتي راحت على إثرها أزيد من 300 هكتار من المساحة الغبوية بالمدنية.
 
الإئتلاف المغربي والذي يضم مجموعة من الهيئات المدنية البئية المنتشرة على مجموع التراب الوطني، والتي تصل لأزيد من 800 هيئة، وفي بيان لها أعربت أنها تضم صوتها لصوت مرصد حماية البيئة والمآثر التاريخية بطنجة، وكذا باقي الهيئات وعموم المواطنين المطالبين بالحماية الشاملة للفضاء الغابوي.
 
البيان ثمن إلتزام والي جهة طنجة تطوان الحسيمة، وكذا وزير الفلاحة والصيد البحري والمياه والغابات بإعادة تشجير المنطقة الغابوية المحروقة، كما يتطلع إلى “التنصيص عليها كمنطقة مخصصة للتشجير في تصميم التهييئة الجاري إعداده على مستوى المجلس الجماعي لطنجة، وذلك تأهيلا لها كغابة حضرية في أفق تصنيفها منطقة محمية” حسب البيان.
 
وأكد الإئتلاف في بيانه أنه سيتابع هذا الملف على المستوى المركزي، داعيا وزارة التعمير وإعداد التراب إلى السهر على إخراج تصميم تهييئة يتجاوب مع رهانات المغرب في توفير شروط التوازن البيئي والتنمية المستدامة، وتأمين حقوق أبناء المدن في بيئة سليمة.

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق