سلايدر الرئيسيةملاعب

صحف إسبانية وعالمية: لاعب ريال مدريد “ابراهيم دياز” اختار تمثيل المنتخب المغربي.. وهذه طلباته

يستعد نجم ريال مدريد الإسباني براهيم دياز للإعلان النهائي عن اختياره الدولي غدا الإثنين، بعد مسلسل طويل، من المنتظر أن ينتهي بإعلانه عن اختيار ارتداء قميص أسود الأطلس بلد الأصول، على حساب لاروخا بلد الولادة والمنشأ.

وحسب العديد من وسائل الإعلام العالمية، منها الماركا المدريدية والصحفيان الطنجي أشرف بنعياد و الإيطالي الشهير فابريزيو رومانو والموندو ديبورتيفو الكتلانية، فإن براهيم دياز اختار الدفاع عن ألوان القميص الوطني المغربي، فيما قرر اللاعب الإعلان عن ذلك بنفسه عبر صفحاته بمواقع التواصل الاجتماعي غذا الإثنين.

كما سيجري اللاعب المغربي في نفس الوقت لقاءا صحفيا عبر شبكة بي إن سبورت القطرية، مع مراسل الجزيرة في مدريد جمال جبلي بهذا الخصوص.

وكانت الجامعة الملكية المغربية قد دخلت السنة الماضية في سلسلة من اللقاءات مع اللاعب ووالده الذي يقوم بدور وكيل أعماله، بغية إقناعه بمشروع الجامعة الملكية لكرة القدم، وتكثفت تلك اللقاءات ابتداءا من غشت الماضي حين بدأ اللاعب يقتنع بالمشروع المطروح أمامه، لكن تم الاتفاق بين الطرفين على أن الحسم سيكون بعد نهائيات كأس إفريقيا.

وفي نفس السياق قدم دياز طلبين للجامعة الملكية لكرة القدم للموافقة على تمثيل المغرب، أولهما ارتداء القميص رقم عشرة الخاص بلاعب مارسيليا آمين حارث، والثاني تمثيل أسود الأطلس في الألعاب الأولمبية بباريس، وهما الطلبان اللذان وافقت عليهما الجامعة الملكية لكرة القدم.

وتعد موافقة دياز الانضمام للمنتخب الوطني مكسبا كبيرا لأسود الأطلس، للإمكانيات الكبيرة التي يتميز بها اللاعب، وقدرته على اللعب في أكثر من مركز سواء على الجناحين الأيمن والأيسر، أو كصانع ألعاب أو خلف المهاجم، وهو البروفايل الذي سيعمل وليد الركراكي على جعله ركيزة أساسية في المرحلة المقبلة، وبناء العديد من خططه التكتيكية عليه.

الوسوم

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق