سياسة

المنتخب المحلي يضع قدما في ربع نهائي “الشان” بانتصاره على غينيا

وضع المنتخب المغربي قدما في ربع نهائي بطولة كأس إفريقيا للمحليين المقامة في المغرب، بعد انتصاره الثاني على التوالي، وهذه المرة على حساب منتخب غينيا، في المباراة التي أقيمته عصر اليوم الأربعاء بملعب محمد الخامس بالدار البيضاء.

ورغم المستوى المتوسط الذي ظهر به المنتخب المغربي في هذه المباراة فقد تمكن من الفوز بالمباراة، التي كان بطلها الأول مهاجم نهضة بركان أيوب الكعبي الذي سجل الهاتريك في اللقاء.

وافتتح الكعبي التسجيل للمنتخب في الدقيقة 27، بعد عرضية من النهيري وصلت لرأس المهاجم الأسمر الذي كان من دون مراقبة الدفاع الغيني.

ولم يترك الغينيون فرصة للمغاربة للاحتفال بهدف التقدم، فعدلوا النتيجة مباشرة في الدقيقة 28 بعد خطأ من دفاع المنتخب المحلي استغله بيسيري كامارا مسجلا هدف التعادل بطريقة جميلة.

وفي الشوط الثاني، عاد الكعبي ليحرز هدف التقدم الثاني لأسود الأطلس في الدقيقة 64، بعد خطأ فادح من الدفاع الغيني، قبل أن يعود مهاجم نهضة بركان ليضيف الهدف الثالث له ولمنتخبه في الدقيقة 68 بعد تمريرة على طبق من ذهب من إسماعيل الحداد.

بذلك رفع المنتخب المغربي رصيده من النقاط للنقطة السادسة، وبات قاب قوسين أو أدنى من حجز بطاقة التأهل، إذ ينتظر نتيجة مباراة السودان وموريتانيا مساء اليوم، لتأكيد تأهله لربع النهائي، في حالة التعادل أو فوز المنتخب السوداني.

في الوقت الذي رفع فيه مهاجم المنتخب المغربي أيوب الكعبي رصيده لـ5 أهداف في صدارة هدافي البطولة، حيث سجل ثنائية في المباراة الأولى أمام موريتانيا، وتمكن من لفت الأنظار إليه بقوة محليا وإفريقيا.

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق