اقتصادسلايدر الرئيسيةطنجة أصيلة

لاستعراض المشاكل.. لقاء بطنجة يجمع المقاولات الصغرى والشركات الناشئة مع مديرية الضمان الاجتماعي

تستمر دينامية الهيئة المغربية للمقاولات في تعزيز العلاقة بين المقاولات الصغرى والشركات الناشئة وبين الإدارات والمؤسسات العمومية ذات الصلة،

في هذا الصدد، نظمت الهيئة المغربية للمقاولات اللقاء التواصلي الأول ” بين الإدارة و المقاول ” مع المديرية الجهوية للصندوق الوطني للضمان الاجتماعي مساء اليوم الجمعة 20 ماي 2022 بفندق سولازور بمدينة طنجة.

وفي كلمته الافتتاحية، قال رشيد الورديغي رئيس الهيئة المغرية للمقاولات، إن اللقاء شكل مناسبة لتقديم شروحات حول الخدمات التي يقدمها الصندوق الوطني و كذلك الإجابة على تساؤلات المقاولين حول الاكراهات و المشاكل التي تواجههم سواء في كفية الحصول على شهادة الانخراط، أو التصريح بالأجراء، أو التسهيلات في الأداء.

وشكل موضوع العوائق المرتبطة بملف التعويض عن المرض حصة الأكبر من أسئلة الحاضرين في اللقاء التواصلي، على اعتبار أنها من أكثر الإشكالات التي تعترض المرتفقين.

في هذا السياق، أكد المسؤول عن قسم التطوير بالصندوق  الوطني للضمان الاجتماعي، في المديرية الجهوية لطنجة تطوان الحسيمة، أن الإدارة تحث المستخدمين على حسن التعامل مع المواطنين في شبابيك الاستقبال، وتوضيح الشروحات الكافية للوثائق المرفقة في ملف الإيداع.

وأضاف قائلا بأن المستخدمين ليس من حقهم إدخال أي تعديل أو تغيير في أحرف كتابة اسم المستفيد، أو تغيير أرقام التواريخ وما شابه من أخطاء محتملة في المستندات، لذلك يتعين على المعني بالأمر الرجوع إلى المصحة أو العيادة الطيبة لتصحيح البيانات قصد ضمان عدم رجوع الملف بالرفض، وبالتالي حصول المؤمن على مستحقاته.

من ناحية أخرى، كشف المامون وليد في معرض حديثه أن الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي، ماضي بسرعة في تطوير بنية التعامل الرقمي عبر البوابة الإلكترونية وكذا خدمة ضمانكم، وذلك في أفق القطع نهائيا مستقبلا مع التعامل بالأوراق.

من جهتهم، تطرق مسؤولو الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي إلى مخطط عمل CNSS ما بعد تنزيل الورش الملكي القاضي بتعميم التغطية الاجتماعية، كما تدخلوا لتصحيح ملابسات بعض الإشكالات التي يقع فيها المقاولون والشركات الناشئة والمقاولات الصغرى خلال عمليات التصريح بالأجور، وكيفية الاستفادة من الإعفاء من ذعائر التأخير، وغيرها من المزايا والتسهيلات التي من شأنها تعزيز الحماية الاجتماعية للمواطن.

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق