سياسة

خبراء دوليون يواكبون جماعة شفشاون لتتبع مراحل تنفيذ برنامج العمل الجماعي

افتتح  محمد السفياني رئيس جماعة شفشاون ورئيس مجموعة العمل الدولية للمدن المتوسطة صباح أمس الجمعة 03 مارس 2017 الجلسة الإفتتاحية للدروة التكوينية التي تنظمها الجماعة بشراكة مع الجمعية المغربية من أجل مدن إيكولوجية، تحت عنوان “برنامج العمل الجماعي من أجل الإستدامة – شفشاون نموذجا”.

واستهل السفياني رئيس المجلس الجماعي لشفشاون اللقاء بكلمة افتتاحية، أوضح من خلالها السياق الذي ينظم فيه هذه الدورة التكوينية  التي تمتد لثلاثة أيام حول “تنفيذ وتتبع المشاريع –التحسيس بالأجندة العالمية داخل المدن المتوسطة.

وأكد رئيس المجلس الجماعي، أن مجموعة العمل الدولية للمدن المتوسطة سيتم تغيير اسمها الى منتدى المدن الصغرى والمتوسطة اذ ستنعقد الدورة الأولى له بشفشاون في ربيع 2018  والذي سيعرف حضور قرابة 250 من عمداء المدن على المستوى الدولي.

و يأتي هذا اللقاء حول برنامج العمل الجماعي من أجل الاستدامة في إطار تطبيق توصيات المدن المتوسطة في الاجندات العالمية على المستوى المحلي وتفعيلا لأهداف التنمية المستدامة، وتعزيزا للقدرات وتطوير الكفاءات، وحضره منتخين محليين بالإضافة إلى تقنييين من  الجماعة المكلفون بالأشغال على برنامج عمل الجماعة.
وعرف اللقاء تقديم عرض حول الرهان العالمي من الإستراتيجية إلي التنفيذ من طرف فردوس أوسيدهم الكاتب العام لمجموعة العمل الدولية للمدن المتوسطة للمنظمة العاليمة للمدن والحكومات المحلية المتحدة، وعرض حول مدن شاملة وتخطيط تشاركي -المخطط الأساسي- قدمه خوسيه ماريا ليوب رئيس منظمة اليونسكو للمدن المتوسطة، ثم عرض لبورجا اغليسياس عضو منظمة اليونسكو للمدن المتوسطة في موضوع رسم الخرائط وتحديد موقع المدن المتوسطة.

جدير بالذكر، أن المجلس الجماعي لشفشاون قد صادق خلال دورة استثنائية في شهر دجنبر الماضي من سنة 2016، على برنامج عمل الجماعة خلال هذه الولاية.

 

الوسوم

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق