آخر

صراع أبو زعيتر حول رخصة إقامة مطعم بمرينا سمير يثار من جديد في قضية “كوبلا”

قررت المحكمة الابتدائية بتطوان، يوم الأربعاء 21دجنبر 2022، تأجيل محاكمة المدعو طارق الهولندي الذي يتابع في قضية المدعو “كوبلا” ذات الصلة بالتهريب الدولي للمخدرات، -أجلت- للمرة الخامسة على التوالي، وذلك بطلب من محامي المشتبه فيه.

وأعادت هذه القضية، الصراع الذي عرفته منطقة مارينا سمير بالمضيق، الصيف الماضي، حول صراع  المدعو طارق الهولندي مع الإخوة أبو زعيتر حول رخصة إستغلال الملك البحري بمارينا سمير بالمضيق.

وفي السياق ذاته، حذر مهتمون من تأثير مثل هذه القضايا التي بالإمكان أن تدخل فيها تصفية حسابات، بشكل سلبي على الاستثمار بالمغرب، خاصة لدى فئة الجالية المغربية التي تستثمر أموالها في أرض الوطن، خوفا من أن يصبح مصيرها مثل مصير المدعو طارق بالسجن بسبب دفاعه عن مشروعه بماريناةسمير، خاصة وأن دفاع المشتبه فيه تقدم للقضاء بكل الوثائق التي تؤكد برأته (عقد بيع القارب……)، وعدم علمه بنشاط المدعو “كوبلا”، وعدم ذكر باقي المعتقلين في هذه القضية علاقتهم او معرفتهم بطارق الهولندي.

هذا وسبق للمحكمة الابتدائية بطنجة أن برأت المشتبه فيه طارق الهولندي ابتدائيا واستئنافيا من تهمة الاتجار الدولي للمخدرات، بعدما ذكره أحد المعتقلين سابقا في قضية التهريب الدولي للمخدرات، حيث اعتبرت القضية ٱنداك تصفية حسابات شخصية لا غير.

يذكر أن جلسة المحاكمة حضرها ممثل عن السفارة الهولندية بالمغرب التي تتابع هذه القضية منذ بداية جلسات المحاكمة بتعليمات من وزارة الخارجية الهولندية،

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق