الضفة الأخرى

المستشار النمساوي يدعو إلى إجراء انتخابات برلمانية سابقة للأوان في البلاد

دعا المستشار النمساوي ، سيباستيان كورتز ، اليوم السبت ، إلى إجراء انتخابات برلمانية سابقة للأوان في البلاد ،وذلك في أقرب وقت ممكن .

كما دعا المستشار النمساوي ،على ضوء “الفضيحة السياسية ” التي طغت على سطح الأحداث الوطنية أمس الجمعة واليوم السبت ، رئيس البلاد الى تقديم اقتراح مماثل.

وصرح بذلك رئيس الحكومة النمساوية في بيان خاص اليوم السبت ،تعقيبا على شريط فيديو فاضح وقعت أحداثه منذ عامين ، والذي كان بطله رئيس حزب الحرية النمساوي ونائب المستشار النمساوي هاينز كريستيان شتراخي حين طلب دعما ماليا من امرأة أعمال روسية في مقابل الحصول على عقود عامة .

ووفقا لكورتز ، لم يتخل عن التحالف مع حزب الحرية بعد حدوث قضايا سابقة ، لكن بعد شريط الفيديو الذي نشر أمس الجمعة ، أجبره الفيديو على القول “يكفي بما فيه الكفاية”.

واعتبر المستشار النمساوي أن مضمون الفيديو ، “مشكلة بسيطة” ، لكن “الأفكار المعبر عنها حول إساءة استخدام السلطة هي في الواقع مشكلة ،وهي تتناقض تماما مع مشروع الإصلاح ومسار التغيير”.

وتم أمس الجمعة نشر مقاطع فيديو مسجلة سرا في وسائل الإعلام ، حيث كان نائب المستشار النمساوي كريستيان شتراخي ،الذي أعلن استقالته اليوم ، يناقش مسألة تمويل حزبه خلال الانتخابات من قبل رجال أعمال روس قبل الانتخابات البرلمانية التي جرت قبل سنتين .

ويتعلق الأمر باتصال تم بين نائب المستشار النمساوي وامرأة الأعمال الروسية ألينا ماكاروفا في عام 2017 في منطقة إيبيزا السياحية الاسبانية ،وناقش معها إمكانيات المساعدة في الانتخابات البرلمانية مقابل الحصول على عقد مربح أي احتمال اقتناء أكثر وسيلة إعلامية شهرة في النمسا “كرونين تسايتونغ” ، وفقا لتقرير صحيفة “دير شبيغل” الألمانية .

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق