سياسة

خطير.. الزج بمعتقلي شبيبة البيجيدي في زنازين انفرادية و إزالة سراوليهم والاكتفاء بالخبز والماء

في خطوة خطيرة من نوعها، قامت المندوبية السامية للسجون بنقل معتقلي شبيبة البيجيدي من بينهم الطنجاوي أحمد أشطيبات إلى السجن المحلي بسلا المخصص لمعتقلي الحق العام خارج قرار قاضي التحقيق، وكذا بدون علم هيئة الدفاع.

وقال عبد الصمد الإدريسي، رئيس جمعية محامي العدالة والتنمية، أنه تم التعامل مع المعتقلين أثناء عملية نقلهم  من السجن المحلي بسلا 2 إلى السجن المحلي سلا 1 بطريقة سيئة ومهينة، حيث طلب منهم إزالة السروال لاجل التفتيش أثناء إدخالهم إلى السجن المحلي 1.

وأضاف الإدريسي، أن مندوبية السجون قامت بالزج  بشباب العدالة والتنمية، في زنازين انفرادية أي ما يسمونه بالعزلة، ولا امكانية لهم لرؤية الشمس كما أن المكان به رطوبة شديدة، مشيرا إلى أن الفسحة تكون لمدة ساعتين في اليوم، واحدة في الصباح والثانية في المساء، ومساحة المكان المخصص للفسحة مجرد “كولوار” صغير أمامه ثلاثة زنزانات.
وأشار محام معتقلي الشبيبة، أن المندوبية لا تحترم توقيت وجبة الغذاء التي في الغالب تؤخر عن موعدها ولا تستجيب لأدنى الشروط الصحية، حيث لهم قدمت لهم خلال هذه الأيام الدجاج في إحدى الوجبات في كيس بلاستيكي أزرق (ميكا ساك ) ومازال به ريش ظاهر، مما تعذر عليهم اكله، مما يظر جلهم للاكتفاء بالخبز والماء فقط.

الوسوم

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق