ثقافة وفنسلايدر الرئيسيةطنجة أصيلة

دام العمل فيه 6 سنوات !.. تقدم الأشغال في مركب الفنون والثقافة بطنجة (صور-فيديو)

نشر المهندس المعماري نوفل بخات، اليوم الأحد، صورا على حسابه الشخصي “فايسبوك” تظهر تقدم أشغال مركب الفنون والثقافة بمالاباطا، بعاصمة البوغاز، قبل أن يقوم بحذفهم.

ويأتي هذا المشروع الذي أعلن عنه أمام الملك محمد السادس سنة 2014، في إطار مشروع “طنجة الكبرى”، حيث كان مبرمجا أن يتم انتهاء الأشغال فيه بعد 30 شهرا من إعطاء انطلاقته، إلا أن بعض المشاكل حالت دون التقيد بالوقت المحدد، حيث دامت الأشغال فيه 6 سنوات منذ انطلاقه.

وقال مهتم بالشأن المحلي، أن الوالي محمد مهيدية أعطى نفسا جديدا للمشروع، بعد حل المشاكل التي كانت تعوق تقدمه.

وسينجز هذا المركب على مستوى محج محمد السادس بتكلفة إجمالية تصل إلى 100 مليون درهم، حيث سيشمل على مسرح كبير (1500 مقعد)، وقاعتين للتدريب، ومدرسة للمسرح، ونوادي للموسيقى الأندلسية والفنون التشكيلية والرقص، واستوديوهات للتسجيل، وقاعة متعددة الاختصاصات، وسيمكن بذلك من بروز مواهب فنية جديدة في صفوف الأجيال الشابة.
ومن شأن مركب الفنون والثقافة الجديد، أن يسهم في توفير فضاءات مناسبة لاحتضان مختلف التعبيرات الفنية والثقافية ، وأنشطة الفرق المسرحية والموسيقية بالمنطقة التي كانت في أمس الحاجة إلى مشروع من هذا الحجم، وهو ما سيساعد على إعطاء دفعة قوية للحركية الفنية والمسرحية والثقافية بعاصمة البوغاز النابضة بموروث فني وموسيقي عريق شاهد على أصالة المنطقة وغناها الثقافي الضارب في أعماق التاريخ.
ويعد هذا المشروع ثمرة شراكة بين وزارتي الثقافة والسياحة وعمالة طنجة أصيلة والجماعة الحضرية لطنجة.


الوسوم

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق