آخر

تفاصيل الأدوار النهائية لمسابقة سمك تالنت

يسدل الستار اليوم السبت، في مدينة ورزازات، على منافسات مسابقة وطنية في فنون طبخ المنتوجات البحرية، «سمك طالنت»، والتي نظمتها المؤسسة الإعلامية “المغرب الأزرق”، وبشراكة مع وزارة السياحة والنقل الجوي والصناعة التقليدية والاقتصاد التضامني، على مدى ثلاثة أيام.

وأقيمت فعاليات النسخة الثانية من مواهب الشباب المغاربة منفنون طبخ المنتوجات البحرية، حسب بلاغ صادر عن الجهة المنظمة،بالمعهد المتخصص للتكنولوجيا التطبيقية الفندقية والسياحية بوارزازات، سيخصص لصنف الأسماك السطحية، والتي تشتهر بها المصايد البحرية المغربية.

وتم  اختيار مدينة ورزازات كمحطة لتنظيم هذه التظاهرة، في سياق الترويج للمنتوجات البحرية بالمناطق الداخلية البعيدة عن السواحل البحرية، بهدف التشجيع على الرفع من استهلاك الأسماك السطحية ذات مصادر البروتينات مهمة.

« سمك طالنت»  تظاهرة  تنسجم  بشكل تام مع رؤية 2020  لقطاع السياحة في محوره الخاص بالموارد البشرية ، كما يعكس المجهودات المبذولة من طرف مديرية التكوين لتنمية كفاءات المتدربين بمؤسسات التكوين الفندقي التابعة لها، وإدماجهم في الوسط السوسو اقتصادية، و كذا الترويج  للتخصص  في مهنة السمّاك .

كما تتماشى هذه التظاهرة الصقافية مع الاهداف الكبرى لاستراتيجية «أليوتيس» بقطع الصيد البحري التي تسعى الى تثمين المنتوجات البحرية، و الرفع من مستوى استهلاك الفرد الواحد من المنتوجات البحري الى 16 كلغ في السنة في افق 2020 .

وعرفت الدورة الثانية من مسابقة “سمك تالنت”، منافسة قوية بين الهواة في فنون الطبخ، لنيل اللقب، حيث برز الإبداع والابتكار والذوق الرفيع، في كل مراحل التحضير والإعداد والتقديم، بشهادة كبار الطهاة والخبراء في مجال التغذية والأطباق السمكية.

وتعتبر « سمك طالنت» منصة لتوسيع المدارك  في عالم البحر و ما يزخر به المخزون السمكي و الموارد البحرية  بالسواحل المغربية،من خلال العروض و الندوات، ليكون بوابة لتطوير الصناعات الغذائية السمكية.

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق