اقتصادسلايدر الرئيسيةطنجة أصيلة

سوق الشغل بمدينة طنجة يفقد 500 منصب بعد إغلاق شركة متخصصة في صنع شفرات أعمدة الطاقة الريحية

أعلنت شركة “سيمنس غاميسا” المتخصصة في صنع شفرات أعمدة الطاقة الريحية إغلاق مصنعها بمدينة طنجة وتسريح 500 عامل لديها، بسبب تغير متطلبات السوق.

وقالت سيمنس غاميسا اليوم الخميس 15 شتنبر 2022، في بيان صحفي، إن عن قرار إغلاق المصنع يأتي في أعقاب إجراءات التعديل التي اتخذتها الشركة في السنوات الأخيرة في الدنمارك و الهند و اسبانيا والولايات المتحدة، نتيجة نقص في الطلب على الشفرات التي تصنع بمعمل طنجة، و مع توجه السوق نحو توربينات أكبر وأكثر كفاءة في المستقبل، لا يعتبر المصنع منافسا لتلك النماذج المستقبلية.

وحسب البيان ذاته، فقد قامت الشركة بتقييم سيناريوهات تصنيع نماذج شفرات أخرى في المصنع ولكن لم يثبت أي منها جدواه نظرا للطلب المتوقع، مشيرا إلى أنها ستحافظ على عملياتها في مقرها الرئيسي في الدار البيضاء ومواقع أخرى في المغرب حيث ستواصل خدمة السوق المغربي والأفريقي الهام.

وسيتأثر ما يصل إلى 500 أجير في المصنع بقرار الإغلاق، حيث ستلتزم الشركة بدعم جميع المستخدمين خلال عملية الفصل الجماعي بهدف الوصول إلى اتفاق جماعي وفقا للقواعد واللوائح المحلية المعمول بها، مع توفير فرص للانتقال الداخلي ودعم الموظفين للعثور على وظائف قارة في شركات أخرى.

وقال الرئيس التنفيذي لوحدة Onshore لارس بوندو کروجسجارد: “هذا قرار صعب للغاية، لأننا نستوعب تماما حدة تأثيره على عمالنا وكذلك المجتمع. لسوء الحظ، نظرا لظروف السوق الحالية، ليس لدينا خيار سوى اتخاذ مثل هذه الإجراءات الصارمة لتحسين القدرة التنافسية وإعادة الشركة إلى مكانة أكثر استقرازا. وهذا يعني ضمان أن بصمتنا التصنيعية تعكس واقع السوق الذي تتخذ فيه أحجافا أقل.” وأضاف كروجسجارد: “سنبذل قصارى جهدنا لدعم زملائنا خلال هذه الفترة العصيبة وتقليل تأثيرها عليهم”.

وقالت نجلاء يازغي، المديرة الإدارية لسيمنس غاميسا بالمغرب: “سنواصل تنفيذ مشاريعنا والوفاء بعهودنا، وسنظل ملتزمين بشدة تجاه شركائنا و زيناتنا بالمغرب لدعم أهداف الحكومة الطموحة في مجال الطاقة المتجددة، والتي والتي تعتبر نموذجا مثاليا على منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا بأكملها”.

الوسوم

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق