شمالي TVملاعب

فيديو: فوز فرنسا على رومانيا 2-1 وهدف عالمي من باييت

قاد لاعب وسط وست هام يونايتد الانكليزي ديميتري باييه المنتخب الفرنسي لكرة القدم الى الفوز على نظيره الروماني 2-1 اليوم الجمعة على ملعب فرنسا في سان دوني وامام 80 الف متفرج في المباراة الافتتاحية لنهائيات كأس اوروبا 2016 لكرة القدم التي تستضيفها فرنسا حتى 10 يوليوز المقبل.

وكانت فرنسا البادئة بالتسجيل عبر مهاجم ارسنال الانكليزي اوليفييه جيرو (57)، وادرك بوغدان ستانكو التعادل لرومانيا في الدقيقة 65 من ركلة جزاء، لكن باييه انقذ منتخب بلاده من فخ الافتتاح بتسجيله هدف الفوز في الدقيقة 89.

وهو الفوز الثامن لفرنسا في 16 مباراة مع رومانيا مقابل 5 هزائم اخرها صفر-2 وديا في بوخارست في نيسان/ابريل 1977، و3 تعادلات.

وتصدرت فرنسا المجموعة الاولى برصيد 3 نقاط بانتظار المباراة الثانية بين سويسرا والبانيا غدا السبت.

– شجاعة رومانية –

لم يقدم المنتخب الفرنسي الساعي الى اللقب الثالث في تاريخه بعد عامي 1984 و2000، المستوى المأمول منه وكان في طريقه الى تعادل مخيب للامال قبل ان ينقذه باييه، فيما وقفت رومانيا ندا قويا ولعبت بشجاعة وبادلت اصحاب الارض الهجمات وكان بامكانها تحقيق المفاجأة او الخروج بالتعادل على الاقل بالنظر الى العرض الجيد الذي قدمه لاعبوها.

وانقذ هوغو لوريس مرماه من هدف محقق بابعاده كرة بوغدان ستانكو من باب المرمى قبل ان يشتتها الدفاع الى ركنية كاد فلورين اندوني يفتتح من خلالها التسجيل برأسية فوق العارضة بسنتمترات قليلة (5).

وردت فرنسا برأسية جيرو من مسافة قريبة اثر تمريرة عرضية من ديميتري باييه مرت بجوار القائم الايمن (11).

وكاد غريزمان يفتتح التسجيل اثر تمريرة عرضية من بكاري سانيا ارتطمت بالقائد مدافع نابولي الايطالي فلاد كيريكيش وتهيأت امام هداف اتلتيكو مدريد الاسباني الذي تابعها برأسه بيد ان القائم الايسر ردها قبل ان يشتتها الدفاع (14).

وتدخل المدافع دراغوش غريغور في توقيت مناسب لابعاد الكرة من امام جيرو المنفرد وحولها الى ركنية (25)، وجرب بول بوغبا حظه بتسديدة بعيدة فوق الخشبات الثلاث (27).

وكاد غريزمان يفعلها من تسديدة بيسراه من داخل المنطقة اثر تمريرة عرضية من باييه فمرت بجوار القائم الايسر (36).

واهدر جيرو فرصة ذهبية لافتتاح التسجيل عندما تلقى كرة من باييه اثر ركلة ركنية تابعها برأسه دون مراقبة فوق الخشبات الثلاث (45+2).

– باييه المنقذ –

وتابعت رومانيا شجاعتها مطلع الشوط الثاني واهدر ستانكو فرصة ذهبية لافتتاح التسجيل بتسديدة لكرة “طائرة” اثر تمريرة من نيكولاي ستانسيو داخل المنطقة فمرت بجوار القائم الايسر لمرمى لوريس (48).

وتابع جيرو مسلسل اهدار الفرص عندما تلقى كرة على طبق من ذهب من باييه داخل المنطقة فتوغل وسددها بيمناه زاحفة بين يدي الحارس سيبريان تاتاروسانو (52).

وانقذ الحارس الروماني مرماه من هدف محقق بتصديه بقدميه لكرة “طائرة” اطلقها بوغبا من داخل المنطقة اثر كرة عرضية من باييه (57).

ونجح جيرو اخيرا في منح التقدم لفرنسا بضربة رأسية من مسافة قريبة اثر تمريرة عرضية من باييه مستغلا خروجا خاطئا للحارس تاتاروسانو (57).

ودفع مدرب رومانيا “الجنرال” انغل يوردانيسكو بدينيس علي بيك مكان اندوني بعد الهدف (62)، وحصل منتخب بلاده على ركلة جزاء اثر عرقلة ستانكو داخل المنطقة من قبل باتريس ايفرا فانبرى لها بنفسه مدركا التعادل (65).

واشرك ديدييه ديشان جناح بايرن ميونيخ كينغسلي كومان مكان غريزمان بعد الهدف (66)، ثم لعب ورقته الثانية باشراكه مهاجم مانشستر يونايتد انطوني مارسيال مكان صانع العاب يوفنتوس الايطالي بوغبا (77).

وكان مارسيال قريبا من منح التقدم لفرنسا بتسديدة قوية من خارج المنطقة تصدى لها الحارس تاتاروسانو (81).

وجاء الفرج في الدقيقة قبل الاخيرة عبر باييه بتسديدة قوية وخادعة بيسراه من خارج المنطقة سكنت اعلى الزاوية اليمنى البعيدة عن الحارس تاتاروسانو (89).

الوسوم

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق