سياسة

بعد تدخل اعمارة.. إسبانيا تزود مهنيي النقل الدولي المغاربة برخص ثنائية

بعد تدخل عبد القادر اعمارة وزير التجهيز والنقل والماء، من أجل حل مشكل النقص المستمر في التراخيص التي شهدها قطاع النقل الدولي للبضائع منذ يونيه 2017، تقرر رسميا تزويد مهنيي النقل الدولي المغاربة برخص ثنائية، في اجتماع مع لجنة متمثلة في أعضاء جامعة النقل/الاتحاد العام  لمقاولات المغرب FT/CGEM، وأعضاء الجمعية المغربية للنقل الطرقي عبر القارات- AMTRI-MAROC.

وقال بلاغ للجمعية المغربية للنقل الطرقي عبر القارات- AMTRI-MAROC، الذي توصل شمالي بنسخة منه، أن الوزير  أبلغ  الهيئة المهنية الحاضرة أنه بعد جلسة عمل عقدت مؤخرا مع سفير مملكة إسبانيا بالرباط، أكد له هذا الأخير أن وزارة النقل الاسبانية ستزود نظيرتها المغربية برخص ثنائية كافية من فئة “E” تمكنها من تلبية احتياجاتها للفترة المتبقية من السنة الحالية.

وأضاف البلاغ، أن الوزير أخبر الهيئة خلال الاجتماع ذاته أنه عقد اجتماع وزاري بين الجانبين المغربي و الاسباني  لإيجاد الحلول الناجعة للموضوع ، حيث تقرر بالنسبة لسنة 2018  تحديد حصة التراخيص الثنائية على أساس الإحصاءات المسجلة خلال سنة 2017، والتي تبين بشكل ملموس نشاط الأسطول المغربي تجاه دول الاتحاد الأوروبي عبر التراب الاسباني أو نحو إسبانيا.

وخلال هذا الاجتماع، وبغية إيجاد حل دائم للخصاص المستمر للرخص الثنائية الاسبانية،  تقرر الإبقاء على الموقف المغربي مع مواصلة المباحثات مع الشريك الأسباني، حسب البلاغ ذاته.

وتقدم أعضاء المكتب المسير للجمعية المغربية للنقل الطرقي عبر القارات- AMTRI-MAROC، نيابة عن جميع منخرطيها بخالص شكرهم للوزارة الوصية، على الجهود الجبارة التي بذلتها، مما يسمح لقطاع النقل الطرقي الدولي المغربي والقطاعات الفرعية  بأن يستمروا بكل أريحية في مزاولة أنشطتهم.

الوسوم

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق