سياسة

الحموشي يتفاعل شخصيا مع حملة #زيرو_كريساج الفايسبوكية ..وهذا ما قرره

دفعت الحملة التي أطلقها نشطاء على موقع التواصل الاجتماعي للمطالبة بالأمن عبر هاشتاجغ #‏زيرو_كريساج‬ عبد اللطيف الحموشي المدير العام للأمن الوطني إلى إعطاء أوامره بمعالجة أي فيديو منشور في الاعلام حول “الكريساج”.

وقال بلاغ لولاية الأمن توصل شمالي بنسخة منه، أن المدير العام للامن الوطني أعطى تعليماته لأجهزة الأمنية لتحليل ومعالجة أي فيديو منشور في الإعلام حول ”الكريساج”، والقيام بسرعة قياسية في ضبط المجرمين.
وأضاف البلاغ، “أن  المدير العام للأمن الوطني لم يترك مجالا لمرور الوقت دون الاستجابة بسرعة لنداء “زيرو كريساج”، الذي انطلق كـ”حملة افتراضية” بالفايسبوك، مترجما هذه الاستجابة على أرض الواقع، لان الأمن بالنسبة له، أولى الأولويات في مغرب الأمن والاستقرار”.
وأشارت ولاية الأمن، “أن المدير العام للامن الوطني تابع بشكل مباشر الحملة الفايسبوكية “زيرو كريساج”، وتفاعل معها في وقتها، بصرامة وحزم، عبر المتابعة والمعالجة الدقيقة لكل المعلومات الواردة في الأخبار التي تتحدث عن بعض الحالات الإجرامية التي تمس حياة المواطن، وهذا ما لمسه الجميع”.

  

وأوضح البلاغ،  “أن  الولاية تقوم بمعالجة أي فيديو حول “الكريساج” يتم نشره في الأنترنيت، وتتفاعل معه الاجهزة الامنية بسرعة، حيث يعتبره إما وشاية كاذبة أو جرائم مفترضة، وبالتالي، يتم التعامل معه بجدية وصرامة”، مضيفا أنه وانطلاقا من المعطيات التي تحصل عليها الشرطة القضائية ومختبرات تحليل الآثار التكنولوجيا، فانهم يخضعان أي فيديو منشور حول “الكريساج” للخبرة والتحليل، وعندما يتبين لهما أن المعطيات الواردة فيه صحيحة، يتم التدخل مباشرة لإلقاء القبض على المجرمين وتقديمهم للعدالة.
ويأتي هذا التفاعل السريع مع حمل “زيرو كريساج”حسب بلاغ ولاية الأمن، استجابة لحاجة المواطنين للأمن، رغم أن عددا من الفيديوهات والصور المنشورة بمواقع التواصل الاجتماعي، تعتبر قديمة، خضعت بدورها للتحليل والخبرة، وتم تقديم مقترفي جرائم السرقة بالخطف والعنف الواردة صورهم فيها للعدالة.
وأشارت البلاغ، “أن هذا التفاعل الإيجابي والسريع مع حملة “زيرو كريساج” سبقته ترتيبات أمينة من مستوى عالي جدا، تجلت في تواجد رجال الأمن في العديد من النقط السوداء، وتأمين عدد من الأماكن التي يشابه أن تكون مسرحا لجرائم “كريساج مفترضة”، مع تأهيل العنصر البشري بالمديرية العامة للأمن الوطني، حتى يمارس رجال الشرطة مهامهم في ضبط الأمن والحفاظ عليه، والتدخل في الوقت المناسب، بالسرعة والنجاعة، دون أي مساس بحقوق الإنسان، أو مس بهيبة رجل الأمن”.
وأضاف البلاغ، أن هذه الحملة  ساعدت في التفاعل و بسرعة مع الفيديو الذي نشرته “مواقع الكترونية ” قبل يومين لرجل شرطة يقبض رشوة، حيث تعرض للتوقيف مباشرة، “لأن وظيفته حسب البلاغ، هي ضبط الأمن والسهر عليه وليس ابتزاز المواطنين، وهذه واحدة من الأسس التي تنبني عليها فلسفة المدير العام للأمن الوطني
الوسوم

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق