سياسة

طنجة تستقبل ابنها عبد الرحمان اليوسفي.. و “مركز بوكماخ” يدعو للحضور بكثافة

ستكون مدينة طنجة على موعد مع لقاء تكريمي للوزير الأول الأسبق الطنجاوي عبد الرحمان اليوسفي، بمناسبة صدور مذكراته “أحاديث فيما جرى”، وذلك يوم الجمعة 29 يونيو 2018 على السادسة والنصف بمقر المركز الثقافي أحمد بوكماخ.

وحسب بلاغ للمركز الثقافي أحمد بوكماخ، فإن اللقاء سيعرف مشاركة عدد من الباحثين ورموز المدينة ممن كانت لهم صلة بالمسار النضالي لابن طنجة البار عبد الرحمان اليوسفي.

وسيتميز برنامج هذا اللقاء التكريمي، حسب البلاغ ذاته، فقرة خاصة بمدارسة مذكرات “أحاديث فيما جرى”، والتي يتناول فيها الكلمة والمشاركين في “ماجرى”، ومنهم الطيب بياض، وشوقي بنيوب، ومحمد خرشيش، ولحسن العيسي، ومبارك بودرقة، وسيعرف اللقاء ذاته فقرة تكريمية لضيف طنجة باعتبار دوره الوطني، وسيتناول فيها الكلمة عمدة طنجة، ورئيس الجهة، بالإضافة إلى الهيئات المنظمة (المركز الثقافي، وبيت الصحافة، وهيئة المحامين).

وأكد المركز الثقافي أحمد بوكماخ، أن لقاء عبد الرحمن اليوسفي في طنجة يعد فرصة ثقافية مدنية للقيم التي تمثلها الرجل في مساره النضالي الطويل والغني، الذي بدأ أول مرة من طنجة، مضيفا أن هذه القيم التي ساهمت في تحقيق قدر معقول من الانفتاح الديمقراطي، وإخراج المغرب من الضائقة السياسية التي كان يعانيها في عقد الثمانينات ويداية التسعينات.

ودعا المركز الثقافي، كافة ساكنة المدينة بمكوناتها السياسية والثقافية والجمعوية المختلفة، على الحضور بكثافة تكريما وتحية لأحد أهرامات الوطنية المغربية المعاصرة، وأحد رموز طنجة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق