سياسة

مستشفى الرازي للأمراض النفسية بتطوان يحصل على المرتبة الأولى وطنيا

حصل مستشفى الرازي للأمراض النفسية بتطوان، على المرتبة الأولى وطنيا خلال الدورة السادسة لمباراة الجودة لسنة (2014-2015).

وأوضح بلاغ لوزارة الصحة، أن مستشفى الرازي للأمراض النفسية بتطوان حقق هذه النتيجة في مباراة عرفت مشاركة 411 مؤسسة صحية على الصعيد الوطني (333 مركز صحي و78 مستشفى)، وعشر مستشفيات وثلاثون مركزا صحيا على الصعيد الجهوي.

وأضاف أن نتائج مباراة الجودة على صعيد جهة طنجة، تطوان، الحسيمة، صنف المؤسسات الاستشفائية، توجت مستشفى الرازي للأمراض النفسية بتطوان، بالمرتبة الأولى وطنيا بخصوص شهادة الاعتماد، وبوأت المركز الاستشفائي الإقليمي محمد الخامس بشفشاون المرتبة الثالثة وطنيا.

أما في صنف مؤسسات العلاجات الصحية الأساسية، فقد حصل المركز الصحي الحضري الملك فهد بمندوبية طنجة أصيلة على المرتبة الأولى على صعيد الجهة. وبالنسبة لمباراة اعتماد الجودة لدور الولادة في دورتها الثالثة، فقد عرفت مشاركة 423 دار للولادة على الصعيد الوطني، وتم، بحسب المصدر ذاته، اعتماد 95 منها، أي بنسبة 28 في المائة، فيما تم على صعيد جهة طنجة، تطوان، الحسيمة اعتماد سبعة دار للولادة من بين 24 دارا شاركت في المباراة.

وسجل البلاغ أن كلا من المركز الصحي مع دار الولادة بمرتيل والمر كز الصحي مع دار الولادة بتروال صنفا ضمن المؤسسات المعتمدة من مستوى ثاني، فيما تم تصنيف المركز الصحي مع دار الولادة باب برد، والمركز الصحي مع دار الولادة باب تازة، والمركز الصحي مع دار الولادة اسطيحة، والمركز الصحي مع دار الولادة واد لاو، والمركز الصحي مع دار الولادة بني أحمد، ضمن المؤسسات المعتمدة من مستوى أول.

وأشار المصدر ذاته إلى أن حفل إعلان هذه النتائج على مستوى جهة طنجة تطوان الحسيمة، ترأسه مؤخرا بمقر المعهد العالي للمهن التمريضية وتقنيات الصحة بتطوان المدير الجهوي لوزارة الصحة، الدكتور نور الدين ملموز.

يذكر أن وزارة الصحة كانت قد أعلنت في 19 ماي الماضي بالصخيرات عن أسماء المستشفيات والمراكز الصحية الفائزة في الدورة السادسة لمباراة الجودة لسنة (2014ـ2015).

الوسوم

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق