اقتصادسلايدر الرئيسية

المديرية العامة للضرائب تعفي أرباب المقاهي والمطاعم من “زيادات غرامات التأخير”

قررت المديرية العامة للضرائب، إعفاء أرباب المقاهي والمطاعم من جميع الضرائب المتعلقة بهاته السنة من الزيادات و غرامات التأخير و لن ترتبط بوقت محدد للآداء، وذلك بعد لقاء جمع المكتب الوطني للجمعية الوطنية لأرباب المقاهي والمطاعم بالمغرب مع المدير العام للضرائب خالد زازو.

وأكد المدير العام على حل جميع الإشكالات الضريبة و ألح على ضرورة عقد لقاء مشترك مع جميع الإدارات و الوزارات المعنية بقطاع المقاهي والمطاعم لإنهاء الكلي للمشاكل التي يعرفها القطاع.

وحسب بلاغ للمكتب الوطني لأرباب المقاهي والمطاعم، فقد تم مناقشة خلال هذا اللقاء ثلاث محاور أساسية تهم مشروع قانون مالية 2021 و المقترحات التعديلية للجمعية الوطنية، وتشكيل اللجن الجهوية بين ممثلي الجمعية الوطنية و المديريات الجهوية لإدارة الضرائب، و الضرائب في ظل الجائحة و كيفية التعامل معها.

وخلص اللقاء إلى تقديم مذكرة المقترحات التعديلية لمشروع قانون مالية 2021 للمدير العام للضرائب و طبعا للفرق البرلمانية، وتشكيل اللجنة الوطنية و اللجن الجهوية بين ممثلي الجمعية الوطنية و المديرية العامة للضرائب، لحل المشاكل الضريبية بين الملتزمين و مديرية الضرائب، وتفعيل اتفاقية الشراكة المبرمة بين الجمعية الوطنية و الإدارة العامة للضرائب.

كما تم مناقشة مجموعة من النقط من بينها أنه سيتم إنهاء الصيغة القديمة للضريبة المهنية و مبدأ احتسابها.

وحضر عن المكتب الوطني للجمعية كل من  نورالدين الحراق رئيس الجمعية ، ونعيمة الريس، ومروان عطاوي و  محمد اليازغي، وحضرت كذلك عن الإدارة العامة للضرائب المديرة العامة المكلفة بالضريبة على القيمة المضافة،

الوسوم

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق