سياسة

خيي يحذر البيجيديين من التنازع الذي قد يؤدي لانهيار بناء الحزب

حذر محمد خيي، الكاتب الإقليمي لحزب العدالة والتنمية، إخوانه في حزب المصباح، من مغبة التنازع الذي قد تكون له عواقب وخيمة على بناء الحزب الداخلي ومكانته في الساحة السياسية.

واختار خيي نشر هذا التذكير في تدوينة له على حسابه في موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، بالرغم من الزخم الذي يعيشه الحزب بطنجة في ظل الانتصارات الكبيرة التي حققها في الاستحقاقات الجماعية الأخيرة.

وبدأ خيي تدوينته بالقول “عله من المفيد استذكار الدروس في أوقات الرخاء تحسبا لأوقات الشدة”، وأشار في هذا الصدد إلى أنه “اذا انهار بناء حزب العدالة والتنمية -لا قدر الله – في يوم من الأيام فلن يكون ذلك إلا لعوامل ذاتية داخلية محضة”.

وأضافت التدوينة: “إذا جاز لنا أن نكثف تلك الأسباب فلن تكون شيئا آخر غير التنافس على المكاسب المادية المشروعة ، و التنافس يفضي حتما إلى التنازع”، مذكرا بالآية الكريمة { وَلَا تَنَازَعُوا فَتَفْشَلُوا وَتَذْهَب رِيحكُمْ وَاصْبِرُوا إِنَّ اللَّه مَعَ الصَّابِرِينَ }”.

يشار إلى أن خيي أصبح رسميا مرشحا وحيدا لرئاسة مقاطعة بني مكادة، التي تعتبر أكبر مقاطعة في المغرب، سواء من حيث عدد السكان أو من حيث عدد مقاعد مجلس المقاطعة، البالغين 46 عضوا.

الوسوم

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق