اقتصادالحسيمةسلايدر الرئيسية

الحسيمة.. إطلاق مشروع لتقوية قدرات العاملين في قطاع الصيد البحري

 

أعلنت جمعية أريف للثقافة والتراث بالحسيمة عن إطلاق مشروع متعدد السنوات لتعزيز وتقوية قدرات العاملين في قطاع الصيد البحري.

وأوضحت الجمعية، في بلاغ لها، أن هذا المشروع الذي يمتد على مدى خمس سنوات يشمل تقوية القدرات القرائية والوظيفية للعاملين ومهنيي قطاع الصيد البحري والأنشطة المرتبطة به، وذلك عبر التكوين في قطاع الصيد البحري.

وتنظم هذه المبادرة، التي تستهدف الفئات غير المتعلمة أو التي لها مستوى تعليمي متدن، بتعاون وشراكة مع عدد من الهيئات الفاعلة في قطاع الصيد البحري، لاسيما وزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات (قطاع الصيد البحري).

ويستفيد من هذا التكوين البحارة العاملون بقطاع الصيد البحري بكل فروعه (الصيد بأعالي البحار، الصيد الساحلي والصيد التقليدي)، و الأشخاص المرشحون من قبل مندوبيات الصيد البحري للاستفادة من السجل البحري، وتجار السمك والعاملون بأسواق السمك بالجملة.

كما يشمل الأشخاص العاملين بقطاع تربية الأحياء المائية، والعاملين بأوراش بناء وإصلاح سفن الصيد البحري، وكذا العاملين بقطاع الصيد البحري أو الأنشطة الموازية لهذا القطاع.

فضلا عن ذلك، تستفيد من هذا التكوين نساء البحارة وبناتهم البالغات من العمر 17 عشرة سنة فما فوق، وأبناؤهم البالغين 17 عشرة سنة فما فوق، بالإضافة إلى النساء العاملات بصناعات الصيد البحري أو الأنشطة الموازية له

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق