سياسة

أزيد من 37 ألف سائح أجنبي زاروا طنجة عبر البحر منذ بداية 2016

بلغ عدد السياح الأجانب، الذين قصدوا مدينة طنجة عبر الرحلات البحرية منذ بداية السنة الجارية وإلى غاية 30 من شهر أبريل المنصرم، أزيد من 37 ألف مسافر، وذلك حسب معطيات للمندوبية الإقليمية لوزارة السياحة.

وأضاف المصدر أن 37 ألف و550 سائحا أجنبيا حلوا بطنجة عبر باخرات مختصة في الرحلات السياحية البحرية ،تعد من ضمن أكبر البواخر على الصعيد العالمي.

فقد استقبل ميناء طنجة المدينة منذ بداية السنة الجارية 25 باخرة للرحلات السياحية البحرية ، من بينها 7 رحلات خلال شهر يناير الماضي أمنتها باخرة “نورفيجين إبيك” وباخرة “كوستا ميديترانيا” وباخرة ” فرانكفورت أم ماين” وباخرة “مونتس باي” ، إضافة إلى رحلتين خلال شهر فبراير الماضي أمنتهما باخرة “نورفيجين إبيك” ، وخمس رحلات خلال شهر مارس أمنتها بواخر “نوفيجين إبيك” و”غرابل” و”لوسترال” و”أرمونيا” .

كما عرف شهر أبريل المنصرم استقبال 11 رحلة أمنتها البواخر المختصة في الرحلات السياحية البحرية. ويتعلق الأمر ب”كوستا ماخيكا” و”كوينثيان” و”روتيردام” و”لو ليريال ” و”ويند ستار” و”ويند سورف” و”روايال كليبر” .    وكان على متن هذه الرحلات البحرية سياح من مختلف الجنسيات ، خاصة من ألمانيا وإسبانيا وإيطاليا واليابان وفرنسا وإنجلترا والولايات المتحدة الأمريكية وبعض الدول العربية .

وعزا المدير الإقليمي لوزارة السياحة، سعيد العباسي، ارتفاع عدد سفن الرحلات السياحية البحرية التي تزور طنجة إلى تعزيز أسطول النقل السياحي البري الذي يربط ميناء طنجة المدينة بباقي مدن جهة طنجة تطوان الحسيمة لضمان زيارات مؤطرة إلى مختلف المزارات السياحية بالمنطقة ، وتجويد آليات الاستقبال الخاصة بالرحلات السياحية البحرية ، وتوفير مرشدين أكفاء لمصاحبة السياح المعنيين .

كما أكد ، في هذا السياق، أن ارتفاع عدد الرحلات السياحية البحرية يعكس أيضا الثقة التي تحظى بها الوجهة السياحية للمنطقة حاليا ، والتي أضحت في السنوات الأخيرة قطبا اقتصاديا متميزا بفضل البنيات التحتية المتنوعة وتطور النشاط الخدماتي والتجاري .

وسيوفر مشروع إعادة توظيف المنطقة المينائية لطنجة المدينة، الجاري حاليا إنجازه، بنية تحتية من الطراز العالي ستخصص لاستقبال السفن الكبيرة للرحلات البحرية السياحية وتتكون من ثلاثة أرصفة يمتد أكبرها على طول 360 مترا، وذلك في أفق استقبال 300 ألف سائح عبر الرحلات البحرية السياحية سنة 2016 و750 ألف سائح في أفق سنة 2020.

ويهدف مشروع إعادة توظيف المنطقة المينائية لطنجة المدينة عامة إلى تمكين مدينة طنجة من التموقع كوجهة بارزة لسياحة الرحلات البحرية ، والترفيه على مستوى حوض البحر الأبيض المتوسط، وكذا توفير أنشطة جديدة مدرة للدخل وفرص العمل، وضمان اندماج جيد للميناء في محيط المدينة ، وضمان التنمية المتوازنة مع احترام تام للبيئة، إذ يشمل المشروع أيضا تهيئة فضاءات عمومية ذات جودة بيئية عالية.

الوسوم

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق