سلايدر الرئيسيةسياسة

بعد اقتحام مهاجرين لسبتة المحتلة.. وزير الداخلية الإسباني يطير للرباط للقاء نظيره المغربي

سيتوجه وزير الداخلية الإسباني بالنيابة “فرناندو غراندي مارلاسكا” يوم الأربعاء إلى الرباط للقاء نظيره المغربي عبد الوافي لفتيت ، وفقًا لما أوردته وزارة الداخلية الإسبانية.

الهدف من هذا الاجتماع هو تعزيز التعاون القائم بين إسبانيا والمغرب في السيطرة على تدفقات الهجرة ومكافحة المافيا التي تتاجر مع البشر، وسيتباحث مسؤولي الداخلية أيضا  حول قضايا أمنية أخرى.

وسيعقد الاجتماع في مقر وزارة الداخلية المغربية، حيث يأتي هذا اللقاء  بعد فترة وجيزة من تسجيل دخول كبير لأفارقة جنوب الصحراء يوم 30 غشت الماضي، باقتحامهم السياج الذي يفصل سبتة المحتلة عن مدينة الفنيدق ، وهو الأول من نوعه حتى الآن هذا العام ، حيث تمكن 153 شخصا من أصول إفريقية جنوب الصحراء، من العبور إلى سبتة بشكل غير منتظم من 153 شخصًا، بالإضافة إلى ذلك ، إعادة سبعة أو ثمانية أشخاص ظلوا على السياج إلى الفنيدق.

وأضافت وزارة الداخلية أن كلا الوزيرين سيعالجان أيضًا “قضايا أمنية أخرى”، مثل مكافحة تهريب المخدرات والجريمة المنظمة والإرهاب.

يشار إلى أن إسبانيا وصل  إليها أكثر من 18،396 مهاجرًا إلى بشكل غير نظامي ، أي أقل بنسبة 43.3 في المائة عن نفس الفترة من عام 2018 ، عندما وصل ما مجموعه 32،451 مهاجرًا ، وفقًا لبيانات المنظمة الهجرة الدولية (IOM). على وجه التحديد ، ووصل أكثر من 14969 مهاجرًا إلى الساحل الإسباني عن طريق البحر أمام أكثر من 3427 من الذين قاموا بذلك عن طريق البر ، بما في ذلك سبتة ومليلة المحتلتين.

الوسوم

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق