سلايدر الرئيسيةسياسة

المجلس الوطني لحزب العدالة والتنمية يرفض استقالة “الرئيس الأزمي”

رفض المجلس الوطني لحزب العدالة والتنمية، اليوم السبت 20 مارس الجاري، استقالة ادريس الازمي الإدريسي من رئاسة المجلس، خلال الدورة الاستثنائية للمجلس المنعقدة عن بعد.
وصوت 190 عضوا بالمجلس الوطني للبيجيدي ضد استقالة الأزمي من رئاسة “برلمان البيجيدي”، مقابل قبول 10 أعضاء بالمجلس للاستقالة.

وسبق أن أقدم إدريس الأزمي الإدريسي، يوم 26 فبراير 2021، استقالته من رئاسة المجلس الوطني لحزب العدالة والتتمية وبالتبع من الأمانة العامة للحزب، حسب نص استقالة توصل “شمالي” بنسخة منها.

وقال الإدريسي، في نص الاستقالة، إنه “بكل أسى وأسف وحسرة وبعد صبر كبير وتحمل ومكابدة وتردد وربما تأخر، يؤسفني أن أقدم إلى المجلس الموقر استقالتي من رئاسة المجلس الوطني للحزب وبالتبع من الأمانة العامة للحزب، وذلك طبقا لمقتضيات المادة 85 من النظام الداخلي للحزب والمادة 80 من اللائحة الداخلية للمجلس الوطني”.

وتابع رئيس المجلس الوطني لحزب العدالة والتنمية، “قررت أن أقدم هذه الاستقالة لأنني وللأسف لم أعد أتحمل ولا أستوعب ولا أستطيع أن أفسر أو أستسيغ ما يجري داخل الحزب ولا أقدر أن أغيره، وعليه لا يمكنني أن أسايره من هذا الموقع أو أكون شاهدا عليه ومهما كان حمل هذا القرار صعبا ووقعه وأثره فلن يعادله في ذلك حجم التحمل الكبير والصبر الطويل ونحن نمني أنفسنا بأن هذه ربما هي الأخيرة وأنه عسى أن يستدرك الأمر في المرة المقبلة بالاستباقية المطلوبة وبالتحضير الجيد والنقاش الجدي والتشاركية اللازمة ويتحمل المسؤولية الكاملة والوضوح اللازم والموقف الشجاع، عوض المباغتة والمفاجأة والهروب إلى الأمام وتبرير كل شيء بكل شيء في تناقض صارخ مع ما يؤسس هوية الحزب ويكون جيناته الأصلية”.

الوسوم

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق