سلايدر الرئيسيةملاعب

جرائد إسبانية تشيد ب”البنية التحتية الرياضية المغربية” و”تطور كرة القدم في عهد فوزي لقجع”

(تجدون في آخر المقال أبرز روابط الجرائد الإلكترونية الإسبانية)

أشادت عدد من الجرائد الإسبانية، بالبينات التحتية الرياضية التي يتوفر عليها المغرب، مشيرة إلى المغرب يتصدر قائمة البلدان الأفريقية بفضل بنيته التحتية الرياضية رفيعة المستوى، بالإضافة إلى التطور الذي تعرفه فرق كرة القدم في السنوات الأخيرة.

واعتبرت الجرائد الإسبانية، أن الشخصية المحورية في هذا التطور، هو فوزي لقجع رئيس الجامعة الملكية لكرة القدم ، الذي يترأس الجامعة منذ عام 2014، مضيفة أن اللعبة الأكثر شبعية في المغرب حظيت منذ ذلك الوقت بدعم الدولة ووضعت أسلوبها الخاص في إدارة الرياضة بجعل كرة القدم قاطرة الرياضة في المغرب.

و أشارت إلى أن لقجع البالغ من العمر 52 عامًا ، أجرى إصلاحات عميقة في هذا القطاع ، وحقق ألقاب رياضية مهمة، كما ساهم في بروز المغرب في مجال التعاون الدولي والتنمية ، وكذلك في تعزيز العلاقات الجيوستراتيجية.

وأضافت المصادر ذاتها، أن العمل الجبار الذي قام به فوزي لقجع سهل مأمورية انتخاب المغرب عضوا في اللجنة التنفيذية للاتحاد الإفريقي، وعودة البلاد إلى منظمة الاتحاد الإفريقي، وانتخابه أيضا عضوا في اللجنة التنفيذية للفيفا عام 2021 ، مما جعل كرة القدم المغربية في موقع متميز.

وتطرقت وسائل الإعلام الإسبانية كذلك، لكأس السوبر الإفريقي الذي سيجمع السبت المقبل الوداد البيضاوي ونهضة بركان، في مجمع الأمير مولاي عبد الله بالرباط، مؤكدة أن هذا الحدث الكروي، يكشف حقيقة التقدم والتطور المحرز في المغرب الذي يشهد تطوراً اقتصادياً منذ أكثر من عقد.

https://castellonplaza.com/dosequiposmarroquiesjueganestesabadolasupercopaafricanaenrabat

https://andaluciainformacion.es/deportes/1072534/dos-equipos-marroquies-juegan-este-sabado-la-supercopa-africana-en-rabat/?utm_source=dlvr.it&utm_medium=twitter

https://elmon.cat/general/dos-equips-marroquins-juguen-aquest-dissabte-la-supercopa-africana-a-rabat-480645/

https://www.vozpopuli.com/deportes/dos-equipos-marroquies-juegan-sabado-supercopa-africana-rabat.html

https://www.diariodesevilla.es/empresas-al-dia/Supercopa-Africana-quedara-sabado-Marruecos_0_1718229627.amp.html

https://valenciaplaza.com/dos-equipos-marroquies-juegan-este-sabado-la-supercopa-africana-en-rabat?amp=1

https://t.co/wyiLsQtK6K

https://www.merca2.es/2022/09/05/marruecos-supercopa-africana-1065561/amp/

Marruecos compite contra sí mismo en la Supercopa Africana

Marruecos compite contra sí mismo en la Supercopa Africana

https://www.lavanguardia.com/vida/20220907/8507677/dos-equipos-marroquies-juegan-sabado-supercopa-africana-rabat.amp.html

https://www.elnacional.cat/ca/esports/dos-equips-marroquins-juguen-dissabte-supercopa-africana-rabat_880236_102_amp.html

El WAC y el RSB juegan este sábado la Supercopa Africana en Rabat

الوسوم

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق