الحسيمة

انطلاق الأبواب المفتوحة بمركز الاستقبال والاستماع والتوجيه بالحسيمة

نظمت الجمعية المسيرة للمركز الاجتماعي للاستقبال والاستماع والتوجيه للنساء في وضعية صعبة، أمس الاثنين بالحسيمة، الأبواب المفتوحة لتعريف مختلف شرائح المجتمع والفعاليات المحلية بالأدوار والخدمات التي يقوم بها المركز لفائدة النساء والفتيات ضحايا العنف أو في وضعية صعبة.

وأوضحت السيدة سعاد قشوح، رئيسة مركز الاستقبال والاستماع والتوجيه بالحسيمة، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن مراكز الاستماع والتوجيه للنساء ضحايا العنف في حاجة ماسة إلى الدعم والمساندة للقيام بدورها كاملا في تأطير ومواكبة ودعم هؤلاء النساء، ومواجهة مختلف الإكراهات التي يعانين منها.

في هذا الصدد، اعتبرت المتحدثة أنه بالرغم من الجهود الكبيرة التي بذلت للنهوض بأوضاع النساء، لاسيما اعتماد مدونة الأسرة وإحداث صندوق التكافل العائلي وقانون محاربة العنف ضد المرأة، فإنه يتعين تكثيف الجهود لمحاربة ظاهرة العنف ضد النساء ووضع حد لها.

وأكدت سعاد قشوح أن المركز استطاع تسليط الضوء على مختلف أشكال معاناة النساء المعنفات وإبراز الإكراهات التي يواجهنها، موضحة أن هذا المرفق يتوخى بالأساس تقوية قدرات النساء المعنفات ومساعدتهن على الخروج من وضعيتهن المزرية وتطوير آليات الدعم النفسي لهن.

كما سجلت المتحدثة أن مركز الاستقبال والاستماع والتوجيه بالحسيمة استقبل برسم سنة 2018، أزيد من 470 حالة لنساء كن ضحايا للعنف بشتى أنواعه سواء النفسي أو الجسدي أو الاقتصادي أو الجنسي أو القانوني، لافتة إلى أن أطر المركز قدمت المواكبة الضرورية لتوجيه ومساعدة الضحايا

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق