طنجة أصيلة

هل تلعب ودية المغرب والأرجنتين بملعب ابن بطوطة؟


تتجه الجامعة الملكية لكرة القدم، لإقامة المباراة الودية بين المنتخب الوطني ونظيره الأرجنتيني، نهاية شهر مارس المقبل، بملعب ابن بطوطة بدل مركب مولاي عبد الله بالرباط.

الخبر الذي نقلته صفحة قناة الرياضية على موقع التواصل الإجتماعي “تويتر”، لم يذكر سبب اتجاه الجامعة الملكية لإقامة المباراة بملعب ابن بطوطة، بعد أن كان قد تقرر إقامتها بمركب مولاي عبد الله، وتم الإتفاق مع الإتحاد الأرجنتيني على ذلك. وتعد هذه المباراة محكا حقيقيا للعناصر الوطنية، قبل خوضهم لنهائيات كأس إفريقيا صيف السنة الجارية بمصر، بعد أن ضمن أسود الأطلس تأهلهم للحدث الكروي الأهم بإفريقيا قبل جولة من نهاية الإقصائيات.

في المقابل تأتي هذه المواجهة قبل خوض المنتخب الأرجنتيني لنهائيات كوبا أمريكا بالبرازيل صيف السنة القادمة، حيث أوقعته القرعة في مجموعة تضم كلا من كولومبيا والبارغواي، بالإضافة لقطر ضيفة الدورة والفائزة بكأس آسيا مؤخرا. يذكر أن ملعب ابن بطوطة سبق واحتضن مواجهات من الطراز العالمي، كان آخرها مباراة السوبر الإسباني صيف السنة الماضية، بين برشلونة وإشبيلية، ومباراة السوبر الفرنسي بين باريس سان جرمان وموناكو.

يذكر أن الجامعة الملكية لكرة القدم تجاهلت ملعب ابن بطوطة في برمجتها لمباريات المنتخب الرسمية، حيث لم يحتضن الملعب سوى مبارتين للمنتخب الوطني منذ افتتاحه قبل 8 سنوات كانت أولها سنة 2013 أمام المنتخب البوركينابي وانتهت لصالح الأخير بهدفين نظيفين، فيما كانت الثانية أمام المنتخب الكونغولي سنة 2016، وانتهت لصالح المنتخب المغربي بهدفين نظيفين.

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق