المضيق الفنيدقسلايدر الرئيسيةمجتمع

مجددا.. وقفة احتجاجية بمدينة الفنيدق للمطالبة بفتح “الديوانة” (فيديو)

اندلعت مساء اليوم الجمعة 12 فبراير الجاري، وقفة احتجاجية جديدة بمدينة الفنيدق، شارك فيها مجموعة من الساكنة للمطالبة بفتح باب سبتة.

واحتشد عشرات من المواطنين وسط مدينة الفنيدق، مرددين شعارات تطالب بفتح المعبر بعد الأزمة التي عرفتها المنطقة جراء هذا القرار.

فيديو الاحتجاجات

وسبق أن انعقد يوم الثلاثاء 09 فبراير 2021 بمقر عمالة المضيق – الفنيدق اجتماعان برئاسة والي جهة طنجة – تطوان – الحسيمة، وبحضور رئيسة مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة، وعامل عمالة المضيق الفنيدق، والمدير العام لوكالة تنمية أقاليم الشمال وكذا ممثلي المصالح اللاممركزة ، خصص للتواصل والتداول حول الإجراءات المتخذة التي يجري تفعيلها أو تلك التي ستتم أجرأتها على المدى القريب والمتوسط، من أجل تحقيق إقلاع اقتصادي بتراب عمالة المضيق الفنيدق ،بالإضافة إلى بسط تقدم إنجاز المشاريع والبرامج التي تهدف إلى المساهمة في تحسين ظروف عيش الفئات في وضعية هشاشة.

وحسب بلاغ صحفي لوكالة إنعاش وتنمية أقاليم الشمال، توصل “شمالي” بنسخة منه، فقد حضر الاجتماع الأول رؤساء الجماعات الترابية والفعاليات السياسية المحلية الذين عبروا عن انشغالهم بالركود الاقتصادي الذي تعرفه المنطقة  إثر إغلاق باب سبتة، وكذا مخلفات جائحة فيروس كورونا المستجد على الوضعية الاقتصادية والاجتماعية لساكنة عمالة المضيق الفنيدق، حيث عبروا من خلال مداخلاتهم على استعدادهم لتعبئة شاملة واللامشروطة من أجل الانخراط في تيسير تنفيذ جميع الإجراءات المتخدة الكفيلة بتوفير فرص شغل للشباب وضمان دخل قار لمختلف شرائح الساكنة.

أما الاجتماع الثاني، فقد حضره فعاليات محلية ونشطاء من المجتمع المدني خاصةً ممثلي فئات الشباب والنساء الذين عبروا عن آرائهم وتطلعاتهم، وحاوروا السلطات المختصة، دون قيد أو شرط، بخصوص الظروف القاسية التي يتكبدونها جراء الانتكاسة الاقتصادية التي تعرفها المنطقة. كما نقلوا من خلال صوتهم معاناة الساكنة وألحوا على ضرورة إيجاد حلول استعجالية تضمن الكرامة والدخل المستدام .

الوسوم

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق