سلايدر الرئيسيةكوكتيل

بصور تعكس الحياة اليومية.. موقع فنلندي يحتفي بمدينة تطوان

احتفى موقع “فيزوال أديكت” (visualaddict) الفنلندي بمدينة تطوان المغربية، حيث خصص لها مقالا مرفقا بمجموعة من الصور التي تعكس الحياة اليومية ب”الحمامة البيضاء”.

http://www.visualaddict.fi/2020/02/tetouanin-kaupunki-marokossa-loytyy.html

وقالت المصورة الصحافية فريدة شتاينر إنها حاولت من خلال الصور “إظهار جزء صغيرة من المغرب “الحقيقي” خلال رحلتي إلى البحر المتوسط”، مضيفة “لقد قضيت يوما في تطوان، وأحاول أن أعكس أشياء أخرى غير ما هو معروف عن المغرب السياحي”.

وتابعت “هنا الجانب الحقيقي من الحياة المحلية، ودرجة معينة من البساطة.. الروتين والزهد. لسبب ما، ظلت الذاكرة الخاصة بآلة التصوير تكتظ بالكثير من صور من هذه الرحلة. أردت أن أخلد كل التقاطة لهذه المدينة”.

وذكرت القراء الفنلنديين بأن “مدينة تطوان تقع في شمال المغرب على بعد حوالي 60 كلم شرق طنجة. ويعد ميناء المتوسط القريب منها أبرز مركز نقل مهم منذ سبعينيات القرن الماضي”.

ووفق شتاينر، يمكنك، في تطوان، رؤية الفروق الدقيقة في الأسلوب الإسباني، لأن المهاجرين من الأندلس قاموا ببناء جزء كبير من الحي القديم في تطوان، لافتة إلى أن “المنطقة لا تزال سليمة للغاية وفي حالتها الأصلية. وهي واحدة من مواقع التراث العالمي لليونسكو”.

ولخصت الصحافية الفنلندية انطباعها بعد الزيارة إلى مدينة تطوان بالقول: “تركتني المدينة بمشاعر متباينة. أنا أقدر الأصالة التي شاهدتها هناك..”.

 

الوسوم

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق