اقتصادالمضيق الفنيدقسلايدر الرئيسية

لمحاصرة سبتة المحتلة اقتصاديا.. انطلاق الأشغال لبناء منطقة صناعية جديدة بالفنيدق

انطلقت الأشغال فعليا لإنجاز المنطقة الصناعية بمنطقة حيضرة بالفنيدق، خلال الأيام الماضية، حيث تم إنجاز الدراسات والشروع في أشغال الحفر والطرقات ومد شبكات الماء والكهرباء والإنارة العمومية والتطهير.

وكان محمد امهيدية، والي جهة طنجة تطوان الحسيمة قد أعلن مارس الماضي، بمقر عمالة المضيق الفنيدق، عن إنشاء منطقة صناعية بمدينة الفنيدق، وتوقيع عقود الإستثمار مع أربع شركات كبرى، ثلاثة منها متخصصة في قطاع النسيج، وواحدة متخصصة في الصناعة الغذائية، على أنه سيتم الإعلان لاحقا عن استثمارات مهمة بذات المنطقة الصناعية المستحدثة بمدينة الفنيدق .

ويروم هذا المشروع الى تحسين قابلية التشغيل وتحفيز ريادة الأعمال للفئات الهشة، خاصة النساء والشباب بتراب عمالة المضيق الفنيدق، وذلك لمحاصرة سبتة المحتلة اقتصاديا.

يذكر أن المنطقة الصناعية بمنطقة حيضرة بمدينة الفنيدق ستصل مساحتها 15 هكتارا، حيث وفرت لها الأملاك المخزنية الوعاء العقاري، على أن تساهم الدولة بتهيئة وتجهيز، وكذا بعملية البناء على أن يتم كراء البنايات لفائدة الشركات الصناعية المنخرطة في هذا المجهود الوطني بالمنطقة بأثمنة تشجيعية.

ويسهر عامل عمالة المضيق الفنيدق ياسين جاري بالوقوف ميدانيا على سير وتقدم أشغال المنطقة الصناعية الجديدة بمدينة الفنيدق والدفع من وتيرتها، بعدما دخلت عمليات الإنجاز الفعلي.

وعقد العامل اجتماعات بشكل دوري مع المؤسسات المعنية بتنفيذ الأشغال بمقر العمالة إذ من المرتقب أن تشكل بعد افتتاحها القريب، دورا هاما ورائدا في تنمية المنطقة، وتحريك عجلة الاقتصاد وخلق فرص الشغل المباشرة وغير المباشرة بها.

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق