سياسة

بعد ضجة زيارته السابقة للمغرب.. عدنان إبراهيم يحاضر في طنجة عن إسلام القرن 21

بعد الضجة التي خلقتها زيارته للمغرب في رمضان الماضي، تستعد مدينة طنجة لاستضافة المفكر الإسلامي المثير للجدل عدنان ابراهيم، لتأطير محاضرة حول موضوع ” الإسلام في القرن 21 .. وجهة نظر في التجديد”.

وأكد امحمد جبرون، الكاتب العام لجمعية أحمد بوكماخ، استضافة المؤسسة  للمفكر الفلسطيني المقيم بدولة النمسا في طنجة.

وقال المتحدث ذاته، أن  جمعية أحمد بوكماخ ستشرف على تنظيم الأمسية الفكرية التي سيلقي فيها عدنان ابراهيم محاضرته  الأولى في المغرب، وذلك يوم الثلاثاء 24 يوليوز تمام الساعة 18:30 بالمركز الثقافي أحمد بوكماخ.

وسيتمكن عدد من محبّي ومتابعي المفكر الإسلامي المثير للجدل، عدنان إبراهيم، من لقائه وحضور محاضراته ، فيما من المتوقع أن  تخلف هذه الدعوة لتأطير محاضرة بطنجة من جدل واسع، خصوصاً في صفوف مَن يختلفون معه من شيوخ السلفية في المغرب.

وسبق للمفكر الاسلامي المثير للجدل المغرب ، زيارة المغرب في رمضان الماضي إلا أن دعوات العديد من شيوخ السلفية لوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية الرافضة لفكره، عجلت بمغادرته للمغرب في  اتجاه النمسا من مطار محمد الخامس، وذلك بعدما كان من المتوقع أن يحضر الدروس الحسنية، بعد دعوته من وزارة الاوقاف والشئون الاسلامية، إلى أنه لم يحضر لها بشكل رسمي وعلني.

عدنان إبراهيم، المزداد سنة 1966 من مواليد مدينة غزة، ويعتبره البعض من “رواد” الخطاب الديني المستنير، ويشغل منصب خطيب مسجد الشورى بالعاصمة النمساوية فيينا ، ورئيس جمعية لقاء الحضارات فيها كما أنه يلقي الدروس الدينية والعلمية في المسجد، ولديه العديد من الأفكار والنظريات والأطروحات المثيرة للجدل.

الوسوم

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق