اقتصادسلايدر الرئيسيةطنجة أصيلة

الوالي امهيدية يعطي انطلاق منطقة للأنشطة الاقتصادية بجماعة أصيلة يرجح أن توفر آلاف مناصب الشغل

في إطار إجراءات الإنعاش الاقتصادي وخلق فرص الشغل على مستوى جماعة أصيلة،  أطلقت ولاية جهة طنجة تطوان الحسيمة بالشراكة مع وكالة إنعاش وتنمية أقاليم الشمال (APDN) ومجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة والمركز الجهوي للاستثمار لجهة طنجة تطوان الحسيمة (CRI) وجماعة أصيلة ، في دجنبر الماضي ، دعوة  الفاعلين الصناعيين الراغبين في الاستقرار في منطقة النشاط الاقتصادي في أصيلة.

وحسب بلاغ لوكالة تنمية وإنعاش أقاليم الشمال، فقد تم الانتهاء من المرحلة الأولى من منطقة النشاط الاقتصادي في أصيلة على مساحة 10 هكتارات، تتضمن 44 قطعة صناعية تتراوح مساحتها بين 700 و 5000 متر مربع تستهدف الصناعة والحرف والأنشطة التجارية ذات القيمة المضافة العالية.

وأضاف البلاغ، الذي توصل “شمالي” بنسخة منه، فإنه “بعد دراسة معمقة من قبل لجنة متعددة الأطراف برئاسة المركز الجهوي للاستثمار بالشمال ، تم الموافقة على 21 مشروعًا ، بعد استيفاء المعايير  المطلوبة في منطقة الأنشطة الاقتصادية المذكورة”.

وتنقسم هذه المشاريع البالغ عددها 21 مشروعًا إلى 3 قطاعات رئيسية: النسيج والألبسة ، والصناعة الغذائية ، والصناعة الكيمائية ، مما سيسمح بخلق 7000 فرصة عمل مباشرة باستثمارات متوقعة تبلغ 256 مليون درهم.

في الإطار ذاته، ترأس والي جهة طنجة تطوان الحسيمة ، عامل عمالة طنجة أصيلة، اجتماعا يوم الثلاثاء 19 أبريل 2022 ، حول المنطقة المذكورة،  إلى جانب المدير العام لوكالة تنمية وإنعاش أقاليم الشمال ، وبحضور الكاتب العام للولاية، ومدير المركز الجهوي للاستثمار بجهة طنجة تطوان الحسيمة ، والمدير العام لمصالح مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة ونائب- رئيس جماعة أصيلة ، والمدير الجهوي للضرائب وممثلي المصالح الخارجية والمستثمرين المعنيين.

خلال هذا الاجتماع ، أكد الوالي امهيدية على ضرورة الانطلاق في إنشاء المصانع، داعيا جميع الشركاء لدعم المستثمرين من البداية إلى النهاية من أجل تسهيل تنفيذها في المنطقة وإطلاق دعوة جديدة للمستثمرين على الفور من أجل الاستفادة من 23 قطعة متبقية.

الوسوم

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق