سلايدر الرئيسيةكوكتيل

لقاء بين الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الشمال واليونيسيف لبحث الإنصاف وجودة التعلمات

تطوان- انعقد اليوم الأربعاء، بتطوان، لقاء عمل بين مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة طنجة تطوان الحسيمة، محمد عواج، والممثلة المساعدة لمنظمة اليونيسيف ـ المغرب، نسيم أول، تطرق إلى الإنصاف والولوج إلى التعليم وجودة التعلمات المقدمة.

وأفادت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين، في مذكرة إخبارية، بأن اللقاء، الذي حضرته أيضا المسؤولة عن قطاع التربية بتمثيلية منظمة اليونسيف بالمغرب ياسمين سميرس، شكل مناسبة للإشادة بالمجهودات المبذولة من كلا الطرفين في تنزيل ودعم المشاريع التربوية الرامية إلى الارتقاء بمنظومة التربية والتكوين بالجهة، والتي تتمحور أساسا حول الحكامة التربوية والإنصاف والولوج، وكذا جودة التعلمات.

كما كان اللقاء فرصة سانحة لبسط وعرض حصيلة المنجزات والنتائج المحققة على مستوى هذه الجهة خلال السنوات الخمس الأخيرة، وكذا الخطوط العريضة لبرنامج عمل التعاون برسم دورة 2023 – 2027، والذي سيتم توقيعه في غضون الأسابيع القليلة القادمة.

علاوة على ذلك، أضاف المصدر نفسه أن هذا اللقاء يؤكد على عزم الجانبين على مواصلة تعزيز تعاونهما في المجالات ذات الاهتمام المشترك بما فيها التعليم الأولي وتمدرس الفتاة بالوسط القروي وترصيد التجارب الناجحة وبرنامج WASH للارتقاء بوضعية المرافق الصحية بالمؤسسات التعليمية، وذلك انسجاما مع الأهداف الاستراتيجية التي سطرتها خارطة الطريق 2022-2026 من أجل مدرسة عمومية ذات جودة للجميع والتي ترتكز بالأساس على التعلمات الأساس والأنشطة الموازية والحد من الهدر المدرسي.

حضر أشغال هذا الاجتماع السيد محمد المشرافي رئيس قسم الشؤون التربوية والسيد يوسف الحمدوني نقطة الارتكاز الجهوية لبرنامج التعاون مع منظمة اليونيسيف.

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق