تطوانسلايدر الرئيسيةسياسة

بزعامة ناصر اللنجري.. حزب الاستقلال يقدم أولوياته “مستعجلة” في مدينة تطوان

بزعامة وكيل اللائحة ناصر الفقيه اللنجري، تضمن برنامج حزب الاستقلال المحلي الخاص بمدينة تطوان أولويات تهم، من منظور الحزب، التدبير المالي للجماعة المحلية التي عرفت في الفترة الأخيرة تقلص المداخيل، وإنعاش القطاعين السياحي والصناعي، ودعم المقاولات الفتية على الخصوص.

وجاء في بلاغ للحزب على الصعيد المحلي، الصادر في إطار الحملة الانتخابية للانتخابات العامة المقررة يوم 8 شتنبر الجاري، أن مرشحي حزب الاستقلال بمدينة تطوان حددوا أولويات “مستعجلة” للرقي بأداء المجلس الجماعي، تتمثل خصوصا في إنهاء “حالة الاحتقان” التي عرفتها الجماعة خلال الشهور الأخيرة بالخصوص ومحاولة تجاوز الأزمة المالية .

كما همت هذه الأولويات التركيز على المدينة العتيقة التي يجب أن تكون، وفق تصور حزب الميزان، المحور الأساسي في تثمين التراث المعماري واللامادي لإنعاش السياحة الثقافية، التي يجب أن تكون أنشطتها ممتدة على طول السنة، وتنمية القطاع الخدماتي ذي الصلة بالسياحة .

ولخلق فرص الشغل، رأى حزب الاستقلال، ضرورة تبسيط المساطر وخلق جو مناسب لاستثمار المقاولات الصغرى والمتوسطة وتمكينها من الاستفادة الشاملة من البرامج الوطنية ذات الصلة، وتأهيل العنصر البشري للاندماج بسهولة في محيطه الاقتصادي.

الوسوم

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق