ثقافة وفنسلايدر الرئيسية

“رفضوا أن يتحولوا لمقاولين”.. استقالة مكتب جمعية أحمد بوكماخ بطنجة احتجاجا على العمدة ليموري

أعلن المكتب المسير لجمعية أحمد بوكماخ بطنجة، عن تقديم استقالته، احتجاجا على ضعف تجاوب رئيس جماعة طنجة منير ليموري ومكتبه المسير مع رغبة الجمعية الملحة في التواصل والتنسيق ومعالجة سوء التدبير الذي يعرفه المركز.

وحسب بيان الاستقالة، التي توصل “شمالي” بنسخة منه، فإن “القرار يأتي بعد أن أمسى المركز يُسير بعيدا عن روح الشراكة ومقتضياتها التي تجمعنا بالمجلس الجماعي، حيث يراد لنا أن يتحول أعضاء مكتب الجمعية إلى مقاولين وهو الدور الذي ل نحسنه ولا نفهم فيه”، حسب تعبير البيان.

وأضاف البيان، أن الجمعية حاولت قبل اتخاذ هذا القرار المؤسف اللقاء برئيس الجماعة وتمت مراسلته لهذا الغرض، لكنهم لم يفلحوا في ذلك لحد الآن، الشيء الذي اعتبروه تجاهلا غير لائق، ولا يمكن التغافل عنه.

وأعلن مكتب الجمعية، أنه لم يعد مسؤولا عن أي نشاط يحتضنه المركز، معبرين عن شكرهم كل الذين ساعدوا المكتب في القيام بمهامه في المركز خلال المرحلة السابقة.

وتأسست جمعية أحمد بوكماخ التي بمبادرة من الجماعة الحضرية لمدينة طنجة سنة 2018 وبعض الفاعلين في حقل الثقافة بالمدينة وذلك لأجل تنشيط المركز الثقافي والسهر على حسن سيره، والتي – أيضا – تولى رئاستها في البداية المرحوم  محمد الأمين الخصاصي، ثم  طارق السليكي.

الوسوم

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق