سياسة

تفاهم بين عمدة طنجة ومايوركا الإسبانية لتوقيع اتفاقية شراكة بين المدينتين

اتفق  عمدة مدينة طنجة البشير العبدلاوي، ونظيره عمدة بالما دي مايوركا على توقيع اتفاقية شراكة تهم تطوير المجالات الاقتصادية والسياحية والثقافية، بعد محادثات مطولة بين الجانبين أبرز من خلالها أوجه التلاقي بين الشعبين.

ويأتي هذا الاتفاق بعد الزيارة التي قام بها الوفد الاسباني لطنجة  لافتااح أول خط جوي يربط بين المدينتين ، وكذا في إطار التعرف على مؤهلات مدينة طنجة نظرا للصيت الذي أصبحت تعرفه في الاونة الأخيرة، وكذا تعزيزا للعلاقات بين المدينتين في مجموعة من المجالات السياحية والاقتصادية والخدماتية.

وتاتي هذه البادرة بفتح خط جوي بين مايوركا وطنجة نتيجة تضافر مجموعة من الجهود، إلا ان البادرة أتت من طرف أحد الغيورين على مدينة طنجة وهو إبن المدية( الودراسي) صاحب شركة ALBASTAR الذي اقترح المشروع على المسؤولين الفاعلين، بحيث لقى دعما كبيرا من طرف القنصلة العامة للملكة المغربية بمايوركا والوزارة الوصية والقطاع المعني.

هذا ويعد اطلاق الخط الجوي الرابط بين مايوركا وطنجة بمعدل رحلة كل أسبوع في المرحة الاولى، كبداية لتثمين العلاقات الثائية بين الجانبين وتشجيع السياحة بينهم خاصة وأن زمن الرحلة لا يتعدى ساعة وربع.

واستقبل  محمد البشير العبدلاوي عمدة مدينة طنجة  أثناء هذه الزيارة وفد مهم عن هذه المدينة في مقدمتهم عمدة مايوركا وعمدة إنكا INCA، وبرلمانيين ورئيس غرفة التجارة والصناعة والخدمات ومستشارين إقتصاديين ورجال أعمال ووسائل إعلام إسبانية، بالاضافة إلى السيدة القنصلة العامة للملكة المغربية ببالما دي مايوركا، كما رافق هذا الوفد القنصل العام الاسباني بطنجة، وذلك يومه الخميس 15 يونيو 2017 بمقر الجماعة.

 

الوسوم

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق