سياسة

رأس راموس تقود الريال لإحباط مغامرة نابولي والتأهل لدور الثمانية الأوروبي

بهدفين من ضربتي رأس للمدافع سيرخيو راموس ، قلب ريال مدريد تأخره بهدف نظيف في الشوط الأول إلى فوز ثمين 3 / 1 على نابولي اليوم الثلاثاء في إياب دور الستة عشر لدوري أبطال أوروبا.

وأحبط الريال مغامرة نابولي الإيطالي وتأهل بجدارة إلى دور الثمانية بالفوز 6 / 2 في مجموع المباراتين.

وأنهى نابولي الشوط الأول لصالحه بهدف نظيف سجله البلجيكي درايس ميرتنز في الدقيقة 24 بعد أداء رائع من الفريق وأداء باهت من الضيوف.

وفي الشوط الثاني ، ارتدى راموس مجددا ثوب المنقذ وسجل هدفين للريال بضربتي رأس في الدقيقتين 51 و57 كما سجل البديل ألفارو موراتا الهدف الثالث في الدقيقة الاولى من الوقت بدل الضائع للمباراة ليقلب الريال الطاولة على مضيفه ويحجز مقعده في دور الثمانية.

وافتتح راموس بهذين الهدفين رصيده من الأهداف في البطولة هذا الموسم علما بأن مباراة اليوم هي المباراة السادسة التي يخوضها مع الفريق في البطولة هذا الموسم.

وبدأ نابولي المباراة بنشاطك هجومي ملحوظ ولم يضيع الفريق وقتا لإظهار خطورته حيث سجل لورنزو إنسيني كرة مباغتة من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة الأولى ولكنها ارتطمت بأحد لاعبي الريال وذهبت فوق العارضة مباشرة.

وكاد الألماني توني كروس نجم الريال يكلف فريقه غاليا في الدقيقة التالية عندما أعاد الكرة برأسه في اتجاه حارس المرمى وحاول إنسيني استغلالها وتسجيل هدف التقدم ولكن الكرة خرجت لضربة مرمى.

وواصل نابولي محاولاته ولكن الريال نظم صفوفه وبدأ في شن بعض المرتدات السريعة لكنها لم تسفر عن أي خطورة في الدقائق الأولى حيث تصدى لها دفاع نابولي مبكرا.

وتألق الكوستاريكي كيلور نافاس في الدقيقة السابعة وأبعد الكرة بقبضة يده قبل رأس درايس ميرتنز اثر ضربة ركنية لنابولي لتخرج الكرة مجددا لركنية.

وسدد السلوفاكي الدولي ماريك هامشيك كرة زاحفة قوية من خارج حدود منطقة جزاء الريال في الدقيقة التالية لكنها مرت خارج القائم الأيسر.

وكانت أول فرصة حقيقة للريال في الدقيقة 12 عندما تقدم جاريث بيل بالكرة إلى داخل منطقة جزاء نابولي ولعبها عرضية وقابلها كريم بنزيمة بضربة رأس وهو في حلق المرمى لكنها ارتطمت بزميله رونالدو المتسلل لتضيع الفرصة الخطيرة.

ورد نابولي بتسديدة قوية أطلقها إنسيني من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 14 وأخرجها نافاس إلى ركنية لم تستغل جيدا.

وسدد كروس كرة صاروخية من خارج المنطقة ولكن حارس نابولي أمسك الكرة بثبات.

بمرور الربع ساعة الأول ، تراجعت حدة الضغط الهجومي من نابولي وانحصر اللعب معظم الوقت في وسط الملعب مع اعتماد الريال على محاولات فردية من بيل لتشكيل بعض الإزعاج لدفاع نابولي.

ولكن نابولي كسر حاجز الصمت وباغت ضيفه بهدف التقدم في الدقيقة 24 عن طريق البلجيكي ميرتنز.

وجاء الهدف اثر هجمة سريعة للفريق الإيطالي وتمريرة متقنة من هامشيك إلى ميرتنز المندفع داخل منطقة الجزاء ليسيطر على الكرة ويتقدم بها في حراسة الدفاع ثم سددها زاحفة في الزاوية البعيدة على يسار الحارس نافاس لتستقر الكرة في المرمى.

وجدد نابولي المحاولة في الدقيقة 28 وأنهى إنسيني الهجمة بتسديدة من حدود منطقة الجزاء ولكن في متناول الحارس نافاس.

واستغل رونالدو هجمة مرتدة سريعة للريال ومر ببراعة من مدافعي نابولي وحارس المرمى ثم سدد الكرة في اتجاه المرمى الخالي من حارسه ولكنها ارتدت من القائم الأيسر.

ورغم التراجع في مستوى أداء نابولي ، افتقد الريال للأداء الذي يستطيع من خلاله فرض السيطرة على مجريات اللعب حيث سيطر التوتر على أداء الفريق.

وكاد كاليدو كوليبالي يسجل الهدف الثاني لنابولي في الدقيقة 35 اثر ضربة ركنية قابلها برأسه من وسط منطقة الجزاء ولكن الكرة ذهبت عاليا بعيدا عن المرمى.

وعاند الحظ نابولي في الدقيقة 37 وتصدى القائم الأيمن لتسديدة ميرتنز اثر هجمة منظمة للفريق الإيطالي.

وأهدر هامشيك فرصة ذهبية لتسجيل الهدف الثاني لنابولي في الدقيقة 39 بعدما وصلت إليه الكرة خلف دفاع الريال ولكنه تباطأ في انطلاقته ليضيع انفرادا تاما ثم تسرع في تسديد الكرة لتذهب خارج المرمى.

وباءت محاولات الفريقين بالفشل فيما تبقى من الشوط الأول لينتهي بتقدم نابولي بهدف نظيف.

وبدأ الريال الشوط الثاني بنشاط هجومي وسدد بنزيمة كرة قوية من حدود منطقة الجزاء في الدقيقة 47 ولكن الكرة ذهبت في الشباك من الخارج.

وأسفرت محاولات الريال عن هدف التعادل في الدقيقة 51 اثر ضربة ركنية لعبها كروس وقابلها راموس بضربة رأس ساحرة لتسكن الكرة في الزاوية البعيدة الصعبة على يسار الحارس بيبي ريينا.

ولم يتأخر راموس كثيرا في تأكيد تأهل فريقه إلى دور الثمانية حيث استغل ضربة ركنية أخرى لعبها كروس في الدقيقة 57 وحولها برأسه في اتجاه المرمى لترتطم برأس ميرتنز في طريقها إلى الشباك.

وأجرى نابولي تغييرا في الدقيقة 70 لتنشيط الهجوم بنزول البولندي أركاديوز ميليك العائد من الإصابة بدلا من إنسيني.

وواصل الفريقان محاولاتهما الهجومية فيما تبقى من المباراة ولكن مستوى الأداء تراجع بشكل واضح.

وفيما استعد الفريقان للخروج بهذه النتيجة ، باغت البديل موراتا فريق نابولي بالهدف الثالث ليجدد الريال الفوز على نابولي بنفس نتيجة مباراة الذهاب.

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق