سلايدر الرئيسيةطنجة أصيلةكوكتيل

الحكومة توافق على تصميم تهيئة قطاعي بتطوان لتنظيم البناء بجانب واد مرتيل

وافقت وزارة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة، على تصميم التهيئة القطاعي لبعض الأحياء المجاورة لسهل وادي مرتيل“طويبلة – بوعنان” وضابطته.
وحسب المرسوم رقم 2.22.805 الصادر في 13 من ربيع الآخر 1444( 8 نوفمبر 2022  )بتغيير وتتميم المرسوم رقم 2.19.374 الصادر في 8 شوال 1440( 12 يونيو 2019 )بالموافقة على التصميم والنظام المتعلق به الموضوعين لتهيئة جماعة تطوان بإقليم تطوان.
ويندرج تصميم التهيئة القطاعي “طويبلة – بوعنان” يندرج ضمن مشروع تهيئة سهل وادي مرتيل، الذي أعطى إنطلاقة أشغاله الملك محمد السادس، كما يدخل في إطار البرنامج المندمج للتنمية الاقتصادية والحضرية لمدينة تطوان 2014- 2018.
ويبقى التصميم والنظام المتعلق به رقم AUTe 2018/02 PA الموضوعين لتهيئة جماعة تطوان والموافق عليهما بالمرسوم رقم 2.19.374 المشار إليه أعلاه، ساري المفعول فيما يخص الجماعة المذكورة، ما عدا قطاع طويبلة بوعنان.
وسبق أن أكد رئيس قسم التعمير والتدبير الحضري بجماعة تطوان، رشيد أكدي، أن مشروع تصميم التهيئة القطاعي “طويبلة – بوعنان” يأتي في سياق الجهود التي تبذلها جماعة تطوان وكافة المتدخلين المحليين للرقي بالمدينة إلى مستوى الرؤية الملكية السامية، وتحسين جودة إطار عيش الساكنة المحلية، وتثمين مؤهلات هذه المنطقة، ودعم تموقع هذه المدينة على المستوى الوطني.
وأضاف المهندس أكدي، أن تصميم التهيئة القطاعي “طويبلة – بوعنان” ستتلوه، في الأفق القريب، مشاريع أخرى لتصاميم التهيئة القطاعية لمجموعة من الأنسجة القائمة بمحاذاة سهل وادي مرتيل، الرامية لإحداث مناطق حضرية على ضفتي وادي مرتيل، من أجل استيعاب التوسع المستقبلي لمدينة تطوان، واحتضان فضاءات للسكن والثقافة والترفيه والرياضة والأعمال والتجارة، مع تحديد مواقع المرافق العمومية ونوعيتها وتحديد الطرق العامة والمساحات الخضراء.
وسيغطي تصميم التهيئة القطاعي “طويبلة – بوعنان” أحياء طويبلة والمناقع وخريرو وكويلمة وطرطوشة وشبريط، في أفق الإنتقال إلى تغطية مناطق أخرى بوثائق تعميرية، بغية إدماج هذه الأحياء واحترام متطلبات الاندماج الاجتماعي.
الوسوم

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق