سلايدر الرئيسيةملاعب

ياسين بونو في المركز الـ 13 في تصنيف الكرة الذهبية لعام 2023

صنف ياسين بونو، حارس مرمى المنتخب المغربي ونادي الهلال السعودي، في المركز الـ 13 ضمن تصنيف جائزة الكرة الذهبية لعام 2023، وهي الجائزة التي تنظمها مجلة (فرانس فوتبول) الشهرية لمكافأة أفضل لاعب في الموسم ويتم منحها خلال حفل يقام بباريس.

وفي هذا التصنيف، الذي تم الكشف عنه قبيل الإعلان عن الفائزين بجوائز الكرة الذهبية السنوية، تقدم أسد الأطلس على كبار الأسماء في كرة القدم العالمية، بما في ذلك الفرنسي كريم بنزيمة، الحائز على جائزة الكرة الذهبية السنة الماضية، والحارس الأرجنتيني وبطل العالم إيميليانو مارتينيز، أو المهاجم البريطاني هاري كين.

علاوة على ذلك، يتنافس ياسين بونو على “جائزة ياشين” لأفضل حارس مرمى لموسم 2022-2023.

ويوجد بونو على قوائم المرشحين لهاتين الجائزتين بعد موسم رائع تميز ببلوغه مع المنتخب المغربي المركز الرابع التاريخي في مونديال قطر 2022، وتتويجه بلقب الدوري الأوروبي مع ناديه الإسباني السابق إشبيلية، مع 47 مباراة استقبل خلالها 66 هدفا، وحافظ على شباك نظيفة في 14 مباراة.

ويتم منح هاتين الجائزتين من قبل لجنة تحكيم دولية تتألف من صحفيين متخصصين، مع ممثل واحد عن كل دولة (أول 100 دولة في أحدث تصنيف للفيفا)، بناء على ثلاثة معايير رئيسية: الأداء الفردي، الشخصية الحاسمة والمثيرة للإعجاب، الأداء الجماعي وقوائم الجوائز، والتصرف بطريقة راقية واللعب النظيف.

الوسوم

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق