سلايدر الرئيسيةملاعب

أسود الأطلس في ربع نهائي كأس إفريقيا بانتصار مثير.. وسيلاقي الفائز في هذه المباراة

حجز المنتخب المغربي مقعده في ربع النهائي بانتصاره على نظيره المالاوي بهدفين لهدف، في إطار مباريات ثمن نهائي كاس إفريقيا الكاميرون 2022.

وسعى أسود الأطلس لطرد النحس الذي لازمهم في مباريات خروج المغلوب، حيث لم يسبق لهم تحقيق الانتصار في هذه المباريات منذ دورة تونس 2004.

ووجد رفاق أشرف حكيمي أنفسهم متأخرين في النتيجة منذ الدقيقة الثامنة، بعد تسديدة مباغثة للمالاويين من خارج منطقة الجزاء استغل خلالها المهاجم مهانجو تقدم بونو عن المرمى ليرسل تسديدة قوية استقرت في مرمى حارس الأسود.

بعدها فرض المنتخب المغربي سيطرته التامة على مجريات الشوط الأول، وأتيحت له العديد من الفرص المحققة عبر النصيري وبوفال ورومان سايس واشرف حكيمي، لم تجد جميعها طريقها نحو الشباك.

وقبل صافرة نهاية الشوط الأول، سيرسل سليم أملاح عرضية داخل منطقة الجزاء، سيستقبلها النصيري براسية محرزا التعادل في الوقت القاتل.

في الشوط الثاني حاول أسود الأطلس إحراز الهدف الثاني، وتمكنوا من ذلك مع منتصف الشوط الثاني، حين تحصل أسود الأطلس على ضربة حرة مباشرة، حولها المتألق أشرف حكيمي بطريقة جميلة في شباك المالاويين، معلنا تقدم منتخبه في النتيجة بهدفين لهدف.

ولم يعرف ما تبقى من أطوار الشوط الثاني جديدا في النتيجة، رغم محاولات المالاويين من أجل تدارك النتيجة، ليلتحق أسود الأطلس بركب المنتخبات التي ضمنت تأهلها للربع، في انتظار الفائز من مباراة مصر والكوت ديفوار والتي ستحدد خصم الأسود في الدور القادم.

وسيلاقي المنتخب المغربي في دور ربع النهائي، الفائز في مباراة المنتخب المصري وساحل العاج.

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق