سياسة

ساكنة حي الرهراه تحتج على التوقف المفاجئ لأشغال التبليط

احتج العشرات من سكان حي الرهراه المتواجد بالنفوذ الترابي لمقاطعة طنجة المدينة، صباح يوم الاثنين 7 نونبر الجاري، أمام مقر الدائرة الحضرية لطنجة المدينة، الكائن بمرشان، للمطالبة بعودة أسغال تهيئة أزقة وشوارع الحي.
ورفع المحتجون الذين حملوا لافتات تتضمن مطالبهم وصور للأشغال المتوقفة، شعارات تستنكر عدم تجاوب السلطات مع نداءات المواطنين، وتجاهل مطالبهم المشروعة المتمثلة في خدمات عمومية أساسية، مثل إصلاح الأزقة وتبليطها وربطها بالإنارة.
وكانت الأشغال التي تندرج في إطار مشروع طنحة الكبرى، قد انطلقت خلال أيام الحملة الانتخابية، تحت الإشراف الشخصي القائدة الممتازة رئيس الدائرة الحضرية لطنجة المدينة، لكن ما لبثت أن توقفت اشغال تهيئة الأزقة بعد أن رصد السكان مجموعة من الاختلالات التي من شأنها تبذير المال العام، وأبلغوا بها الجهات المختصة.
ومن بين الاختلالات التي رصدها سكان الحي إغلاق مجاري المياه في جنبات الطريق، كما ان عمال الشركة المكلفة يقومون بطمر معالم البنية التحتية بالكامل. وتجدر الاشارة إلى أن جمعية حي الرهراه تقدمت بشكاية كتابية لدى مكتب القائدة رئيسة الدائرة الحضرية المذكورة، حول هذه الاختلتلات ولم تتلقى بعد أي رد، كما سبق وأن وضعت شكايات ومراسلات لدى ولاية طنجة حول نفس الموضوع. يذكر أن حي الرهراه الذي أدرج ضمن المجال الحضري لطنجة، في تصميم تهيئة الجماعة منذ سنة 1996، إلا أنه منذ ذلك الوقت ما زال يعاني من التهميش التنموي، قبل أن يتم إدراجه ضمن الأحياء المستهدفة من مشروع طنحة الكبرى التي تشرف على تنزيله ولاية طنجة.
14958792_10210918662946899_596674131_n
الوسوم

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق