سلايدر الرئيسيةسياسة

الحمامي يفشل في جمع أغلبيته لعقد الدورة العادية لمجلس مقاطعة بني مكادة

فشل محمد الحمامي، رئيس مجلس مقاطعة بني مكادة ، في عقد الدورة العادية لشهر شتنبر ، بسبب عدم اكتمال النصاب القانوني الذي يخول للمجلس التداول في النقط المبرمجة في جدول أعمال الدورة، بحيث لم يحضر فعليا سوى حوالي 14 عضوا من أصل 44 عضو المشكل للمجلس.

الدورة العادية لشهر شتنبر التي فشل الحمامي في جمع أغلبيته، كانت مخصصة لمناقشة نقطتين فقط، حيث غاب عنها نواب للرئيس وقيادات حزبية معروفة بالمدينة من بينهم رئيس مجلس عمالة طنجة أصيلة امحمد احميدي والنائب الأول العمدة محمد الغيلاني الغزواني.

وقاطعت أحزاب الأصالة والمعاصرة وأعضاء من الاتحاد الدستوري والتجمع الوطني للأحرار والعدالة والتنمية والتقدم والاشتراكية والاتحاد الاشتراكي، الجلسة الأولى للدورة التي انعقدت بمقر المقاطعة، بسبب مشاكل تتعلق بانفرادية اتخاذ القرار من الحمامي وعدم تجاوبه مع عدد من مقترحات الأغلبية والمعارضة.

وقالت مصادر من الأغلبية المقاطعة، إن الخطوة التي اتخذوها لإسقاط الدورة العادية لشهر شتنبر تأتي بعد استمرار النهج الاقصائي لرئيس مقاطعة بني مكادة، مشيرين إلى أن الجلسة الثانية للدورة العادية ستعرف مداخلات قوية في هذا الاتجاه ضد الرئيس الفاقد للأغلبية.

يشار إلى أن الجلسة الثانية للدورة ستنعقد يوم الاثنين المقبل، حيث يفرض على الرئيس أن يجمع الأغلبية مجددا، وفي حالة عدم جمع الأغلبية تعقد جلسة ثالثة بمن حضر، حسب القانون التنظيمي للجماعات.

الوسوم

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق