سياسة

استفادة 969 أسرة من عملية إفطار رمضان بعمالة المضيق الفنيدق

يبلغ عدد الأسر المستفيدة من عملية الدعم الغذائي “رمضان 1437” على مستوى عمالة المضيق الفنيدق 969 أسرة تنحدر من المناطق القروية والحضرية.

وقد أعطيت انطلاقة هذه العملية اليوم الاثنين ، تحت إشراف عامل عمالة المضيق الفنيدق السيد حسن بويا وبحضور ممثلي هيئات مدنية ومنتخبة محلية وإقليمية ورؤساء المصالح الخارجية ، وتشمل مدينتي المضيق والفنيدق وجماعتي العليين وبليونش بمختلف مداشرها.

وتتوزع الحصص المخصصة على مختلف المناطق الحضرية والقروية في إطار العملية، الموجهة لمساعدة ودعم الأرامل واليتامى والنساء المطلقات والاشخاص في وضعية صعبة ومن ذوي الاحتياجات الخاصة ،على مدينتي المضيق (327 أسرة) و الفنيدق (220 أسرة) وجماعة العليين (300 أسرة) وجماعة بليونش (122 أسرة) .

و تتكون المساعدات الإنسانية ،التي يتم تقديمها للمستفيدين في إطار عملية إفطار رمضان، من كمية من المواد الغذائية موزعة ما بين 10 كلغ من الدقيق الممتاز و4 كلغ من السكر و5 لترات من الزيت و250 غرام من الشاي .

ويبلغ الحجم الإجمالي للدعم المخصص لعمالة المضيق الفنيدق في إطار العملية ،التي تنظمها مؤسسة محمد الخامس للتضامن ، 9690 كلغ من الدقيق و3876 كلغ من السكر، و4845 لتر من الزيت وأزيد من 242 كلغ من الشاي.

وجندت عمالة المضيق الفنيدق لإنجاز هذه العملية لجانا إقليمية ومحلية علاوة على موارد بشرية تابعة لمندوبية التعاون الوطني والإنعاش الوطني ونظارة الاوقاف والشؤون الاسلامية والسلطات العمومية بمختلف نقط تقديم المساعدات بالإقليم.

وتروم هذه العملية ،التي أرسى أسسها صاحب الجلالة الملك محمد السادس ،محاربة الفقر والتخفيف من معاناة الفئات المعوزة خلال شهر رمضان، و تقديم المساعدة والدعم للفئات الاجتماعية الأكثر هشاشة، لاسيما النساء الأرامل والمطلقات والأشخاص المسنين والأسر في وضعية صعبة ،كما تتوخى النهوض بثقافة التضامن وتحقيق تنمية بشرية مستدامة.

الوسوم

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق