سلايدر الرئيسيةكوكتيل

ساكنة قرية “الدالية” المحاذية للميناء المتوسطي تعاني من نذرة حادة في المياه الصالحة للشرب

تعاني ساكنة قرية “الدالية” المحاذية لميناء طنجة المتوسط، والقريبة من جماعة قصر المجاز، من نذرة حادة في المياه الصالحة للشرب، وانعدامه في أوقات معينة من السنة، خصوصا في فصل الصيف الذي تزداد فيه معاناتهم، في سبيل الحصول على قطرة ماء تروي عطشهم.

وصرحت الساكنة التي ضاقت درعا من هذا الوضع غير الطبيعي لأكثر من 15 سنة، أن صبرهم قد نفذ من وعود المنتخبين الكاذبة الذين تعاقبوا على تسيير الجماعة القروية، ولم يجدوا لهم سبيلا لرفع المعاناة عنهم، مما اضطرهم الأمر للخروج والاحتجاج.

واستنكرت الساكنة من لامبالاة المسؤولين لوضعهم، واكتفائهم بإرسال شاحنات لملئ خزانات مائية بلاستيكية، بتكلفة عالية تؤديها الساكنة، عوض تمكينهم من الربط المباشر للمنازل على غرار جميع الدواوير المجاورة.

ولم تخفي الساكنة تعرضهم التهميش على مستوى البنية التحتية والإنارة بالإضافة إلى الهدر المدرسي الذي يعيشها أطفال القرية بسبب بعد المؤسسة بكيلومترات عنهم، وغيرها من المشاكل في غياب تام للدور المنوط للمؤسسة المنتخبة.

وطالبت الساكنة السلطات الولائية بالتدخل العاجل، من أجل تمكينهم من أبسط احتياجاتهم اليومية والمقدور عليها، وهو امدادهم بالماء الصالح للشرب من خلال الربط المباشر لمنازلهم.

اترك تعليقاً

مقالات ذات صلة

لا يمكنك نسخ هذا المحتوى

إغلاق